العراق: 13 قتيلاً جديداً قبل 4 أيّام من الانسحاب
قُتل ما لا يقل عن 13 شخصاً، وأصيب 45 آخرون بانفجار في منطقة صناعية في وسط بغداد، أمس، وذلك قبل أربعة أيام فقط من اكتمال انسحاب القوات القتالية الأميركية من المدن والبلدات العراقية وفق الاتفاقية الأميركية ـــــ العراقية. وقالت الشرطة العراقية إن القنبلة زُرعت في دراجة نارية في سوق مخصصة لبيع الدراجات النارية في منطقة باب الشيخ وسط العاصمة. وبذلك، تكون حصيلة قتلى العراق قد وصلت إلى أرقام قياسية في شهر حزيران الجاري، علماً بأنّ الأشهر الأربعة الماضية كانت قد سجلت أيضاً مستويات من العنف لم تعرفها بلاد الرافدين في العام ونصف العام الماضيين.
(رويترز)

الأرجنتين: انتخابات صعبة على آل كيرشنر

تواجه الرئيسة الأرجنتينية كريستينا كيرشنر، غداً الأحد، تحدياً صعباً في انتخابات نصف الولاية الذي سُبّّق موعدها ستة أشهر. ويُنتخب في هذا الاستحقاق نصف عدد أعضاء مجلس النواب وثلث مجلس الشيوخ، بالإضافة إلى قسم من المجالس الإقليمية. وتُخاض معركة ضارية في منطقة بوينس آيرس (العاصمة) الكبرى، حيث يتصدر اللائحة الموالية الرئيس السابق نيستور كيرشنر. وفيما تبقى شعبية الرئيسة كريستينا متدنية جداً، بسبب الخلاف مع المزارعين، يرى بعض المراقبين أن الموالاة ستخسر الأكثرية، لكنها ستبقى أكبر الأقليات، فيما يرى آخرون أنها ستمثل بداية نهاية الزوج كيرشنر الذي يحكم البلاد منذ 6 سنوات.
(الأخبار)

تشافيز يلوّح بإقفال تلفزيون المعارضة

جدّد الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز، أمس، تهديده بإقفال التلفزيون الرئيسي للمعارضة، «غلوبو فيزيون»، وذلك بعد ساعات من تظاهرات شارك فيها العشرات في العاصمة تضامناً مع التلفزيون. وقال تشافيز، من دون أن يسمّي «غلوبو فيزيون»، إنّ على الشعب أن «يكون متنبّهاً لإنذار المؤامرة التي تنظّمها وسائل إعلام المعارضة»، مرجحاً أن تخسر هذه المحطات الإعلامية امتيازاتها القانونية «قريباً».
(أ ب)