شعبيّة أوباما مرتفعة بين المسيحيّين والمسلمين واليهود
أظهر استطلاع للرأي، أول من أمس، أن الرئيس الأميركي، باراك أوباما، يتمتع بشعبية مرتفعة بين المسيحيين والمسلمين واليهود. وفي نتائج استطلاع أجراه مركز «غالوب» الأميركي، أعرب 84 في المئة من المسلمين عن تأييدهم لأوباما، وبلغت نسبة تأييده بين اليهود 79 في المئة وبين المسيحيين الكاثوليك 67 في المئة، فيما أيده 58 في المئة من البروتستانت.
وحظي على تأييد 73 في المئة من بين الذين لا يعتنقون أي ديانة.
(يو بي آي)

إعادة انتخاب كوريا رئيساً للإكوادور

أعيد انتخاب رافاييل كوريا، رئيساً للإكوادور من الدورة الأولى للانتخابات الرئاسية، التي جرت الأسبوع الماضي، إثر فوزه بـ 51.8 في المئة من الأصوات بعدما انتهى أول من أمس الفرز الرسمي لـ 89.7 في المئة من الأصوات.
واستمرت عمليات الفرز طوال الأسبوع، ولم تنته بعد. وأوضح المجلس الوطني الانتخابي أن كوريا حافظ على تقدّمه الكبير على المرشح القومي، لوسيو غوتييريز، الذي فاز حتى الآن بـ28.5 في المئة من الأصوات.
(أ ف ب)

اليمين عائد إلى باناما

أدلى الناخبون الباناميون أمس بأصواتهم لانتخاب رئيسهم ونوابهم، إضافة إلى نواب مجلس أميركا الوسطى. وتدل استطلاعات الرأي على أن اليمين سينجح في استعادة السلطة من اليسار الوسط، بعد خمس سنوات من حكم مارتين توريخوس، ابن الجنرال الذي أعاد السيادة على القناة إلى باناما.
ومن المُرجّح أن يفوز رجل الأعمال ريكاردو مارتينيلي (57 عاماً)، صاحب أكبر شبكة أسواق، الذي نجح في استغلال تدهور حال الأمن للقيام بحملة شعبوية على السياسيين، رغم النتائج الاقتصادية الطيبة التي حققها توريخوس الابن، الذي يخرج من الرئاسة بشعبية عالية.
وتجد مرشحة اليسار، المهندسة بالبينا هيريرا (54 سنة)، صعوبات كبيرة لقلب المشهد السياسي لمصلحتها، إذ يتهمها خصمها بأنها شغلت مركز رئيسة بلدية معينة في عهد الجنرال نورييغا.
(الأخبار)