خاص بالموقع | 11:24 PMأعلن مسؤول كوري جنوبي، أمس، أن سيول وبيونغ يانغ، عقدتا اجتماعاً تمهيدياً للتحضير لجولة جديدة من المحادثات حول مجمع كيسونغ الصناعي المشترك.
ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية «يونهاب»، عن مسؤول في وزارة التوحيد في الحكومة الكورية الجنوبية، قوله إن «المناقشات تجري حالياً بين الطرفين». غير أن المسؤول نفسه لفت إلى أن مكان عقد الجولة المقبلة من المحادثات وموعدها لم يتقررا بعد.
يُشار إلى أن الجولة الأولى من المحادثات عقدت على مستوى وفود وزارية في 21 نيسان الماضي في المجمع الصناعي المشترك في كيسونغ الحدودية على الأراضي الكورية الشمالية من دون التوصل إلى أية نتائج.
من جهة ثانية، قالت مصادر استخبارية في سيول، إن كوريا الشمالية تشغّل وحدة خاصة بالحرب الإلكترونية تهدف إلى تعطيل شبكات عسكرية كورية جنوبية وأميركية. ونقلت «يونهاب»، عن مصدر اشترط عدم الإفصاح عن هويته، إشارته إلى أن هيئة الأركان العامة للجيش الكوري الشمالي لديها منذ سنوات «فريق استقصاء تقني»، مؤلف من نحو 100 من قراصنة الانترنت، معظمهم من متخرجي أكاديمية عسكرية رائدة في بيونغ يانغ، يعملون على تعطيل شبكات أنظمة إلكترونية تابعة للسلطات الكورية الجنوبية والأميركية بهدف سحب معلومات سرية وتأسيس أنظمة تحاكي العمليات القتالية.
وأضاف المصدر أنّ هذا الفريق يقوم، عندما تستدعي الضرورة، بنشر فيروسات كمبيوتر لتدمير الشبكات الافتراضية الأميركية والكورية الجنوبية. وتابع أن الفريق الكوري الشمالي وضع برامج خاصة للتدريب على حرب خيالية وجمع بيانات موسعة عن شخصيات عسكرية كبيرة في كوريا الجنوبية.
(يو بي آي، أ ف ب)