العراق: عشرات القتلى بتفجير في بغداد
أعلنت مصادر أمنية وطبية عراقية مقتل 34 شخصاً وإصابة 72 آخرين بجروح في انفجار سيارة مفخخة في إحدى الضواحي الشيعية في شمال غرب بغداد مساء أمس. وأوضح أن الانفجار وقع في «سيارة كانت متوقفة أمام مطعم شعبي قرب تقاطع الصدرين في منطقة الشعلة الأولى» في شمال غرب بغداد. من جهتها، أكدت مصادر طبية في مستشفيات النور واليرموك ومدينة الطب هذه الحصيلة. والهجوم هو الأكبر من نوعه منذ مقتل 51 شخصاً وإصابة العشرات بجروح بانفجار ثلاث سيارات مفخخة في مدينة الصدر في 28 نيسان.
(ا ف ب)

موسكو لن تتنازل بشأن الدرع الصاروخيّة

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أمس، أن «المعاهدة الروسية الأميركية المقبلة بشأن نزع الأسلحة النووية يجب أن تأخذ في الاعتبار الدرع المضادة للصواريخ التي تريد الولايات المتحدة نشرها في شرق أوروبا، والتي ترفضها موسكو». وقال في مؤتمر صحافي عقب لقائه نظيره المصري أحمد أبو الغيط، إن «نتيجة المناقشات (الجارية) النهائية يجب أن تمثّل خطوة إلى الأمام مقارنة بالنظام الحالي وحدود خفض الترسانتين النوويتين».
(أ ف ب)

الأنفلونزا تنتشر في اليابان

أكدت اليابان، أمس، أن 207 أشخاص في غرب البلاد معظمهم في سن المراهقة أصيبوا بسلالة الأنفلونزا الجديدة (اتش1 ان1) فيما أغلقت آلاف المدارس في محاولة لوقف تفشّي المرض.ووصل الفيروس إلى طوكيو، بعدما اكتشف لدى تلميذة يابانية في السادسة عشرة من العمر زارت الولايات المتحدة أخيراً. وإلى مصر، قالت مصادر في مطار القاهرة الدولي إن «سلطات الحجر الصحي في المطار أعلنت الاشتباه في حالة إصابة بمرض أنفلونزا الخنازير»، موضحة أن «حالة الاشتباه في الإصابة هي لطفلة ألمانية كانت قادمة بصحبة والدتها على رحلة شركة مصر للطيران رقم 788 القادمة من ميونيخ». وفي السياق، أعلنت منظمة الصحة العالمية أن «عدد الإصابات المؤكدة بفيروس أتش 1 إن 1 ارتفع إلى 10243 حالة في 40 بلداً، أدت إلى وفاة 80 شخصاً».
(أ ف ب، يو بي آي)