إحباط هجمات في نيويورك!
أعلن المدعي العام الأميركي، أمس، أن من المقرر أن يمثل أربعة أشخاص، أمام محكمة فدرالية بتهم مرتبطة بالتخطيط لهجمات ضد كنيس يهودي وقاعدة لسلاح الجو في نيويورك.
وبالاستناد إلى لائحة الاتهام، فقد اعتُقلت المجموعة، أول من أمس، بتهمة التخطيط لوضع متفجرات بالقرب من كنيس يهودي. وبحسب أحد أعضاء الكونغرس الأميركي، فإن المعتقلين خططوا أيضاً لإسقاط طائرة حربية، بصاروخ موجه عن بعد، في قاعدة عسكرية شمال نيويورك. ومن المقرر أن يواجه المشتبه فيهم، جيمس كروميتي ودايفيد ويليامز وأونتا ويليامز ولاغيري باين، الذين لديهم سوابق إجرامية، عقوبة تتراوح بين 25 سنة والمؤبد.
(ا ف ب)

تسفانغيراي: زيمبابوي تتقدّم لحل مأزقها

أعلن رئيس وزراء زيمبابوي، مورغن تسفانغيراي، أمس، أن حكومة الوحدة الوطنية وافقت على تعيينات أساسية، في محاولة لحل الأزمة السياسية التي شلت الإدارة الجديدة. وقال «أعتقد أن من المهم أن نشير إلى أنه حصل تقدم، وهذا التقدم لن يتوقف عند هذا الحد».
ولكن على الرغم من ذلك لا تزال «هناك بعض المراكز الشاغرة التي تعدّ أساسية في عملية النهوض الاقتصادي وإعادة الاعتبار إلى حكم القانون»، حيث أشار إلى أن الأطراف فشلت في التوصل إلى حل في مسألة رئيس البنك المركزي غيديون غونكو، والمدّعي العام جوان تومانا.
( ا ب)

رئيس الغابون في حالة حرجة

أفادت مصادر أمس، أن رئيس الغابون، عمر بونغو، البالغ من العمر 73 عاماً، أمضى منها 41 في الحكم، أدخل إلى عيادة خاصة في برشلونة وحالته الصحية حرجة.
ويشار إلى الرئيس بونغو أدخل قبل عشرة أيام إلى عيادة كويرون وهو مصاب بسرطان في الأمعاء، حسبما أعلن مصدر مطلع لوكالة «فرانس برس»، طالباًَ عدم كشف اسمه.
وكانت الرئاسة الغابونية قد أعلنت في السادس من أيار، في بيان، أن الرئيس بونغو قرر في اليوم نفسه «تعليق نشاطاته الرئاسية مؤقتاً وبالتالي تعليق كل الجلسات الرئاسية حتى إشعار آخر».
(ا ف ب)