لندن تسحب ملصقاً إسرائيلياً بعد اعتراض السفارة السوريّة
سُحب ملصق سياحي إسرائيلي أمس من خطوط مترو الأنفاق في لندن، بعد احتجاج السفارة السورية لدى السلطات البريطانية، بسبب احتواء الملصق على خريطة للدولة العبرية تضم مرتفعات الجولان السورية والأراضي الفلسطينية المحتلة.
وقالت وكالة «اسوشييتد برس» إن السفارة السورية لدى لندن ومجموعات مؤيدة للفلسطينيين، احتجت على هذا الملصق لدى وزارة السياحة البريطانية.
أما المتحدث باسم السفارة، جهاد مكداشي، فقال إن الخطوة سبقتها احتجاجات من أجل التخلص من الإعلان «العدائي».
(أ ب)

ساركوزي يستقبل نتنياهو في 3 حزيران

يستقبل الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي (الصورة)، رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو، في الثالث من حزيران المقبل في باريس، حسبما أفاد قصر الإليزيه أمس.
وتأتي زيارة رئيس الوزراء الاسرائيلي في سياق حساس؛ ففرنسا دانت في بيان أول من أمس كلاماً لنتنياهو قال فيه إن القدس «ستبقى عاصمة أبدية لإسرائيل».
(أ ف ب)

ميليباند: الإرهاب والاستعمار شوهّا علاقات الغرب والإسلام

قال وزير الخارجية البريطاني، ديفيد ميليباند، إن الإرهاب والنزاعات الماضية «شوّهت» العلاقات بين العالمين الغربي والاسلامي، مؤكداً أن على الجانبين أن يعملا معاً لمواجهة التحديّات العالمية.
وأقر ميليباند بأن التدخلات البريطانية من الحملات الصليبية الى الاستعمار الى غزو العراق، خلقت مشاعر من انعدام الثقة في العديد من الدول حيث خلقت الحرب على العراق «بمشاعر المرارة وانعدام الثقة والاستياء».
وفي كلمة في مركز اوكسفورد للدراسات الاسلامية، قال ميليباند إن تاريخ العلاقات بين أوروبا والعالم الاسلامي «اتسم بالغزو والنزاع والاستعمار». وأضاف «أخيراً أثار غزو العراق وتبعاته شعوراً بالمرارة وانعدام الثقة والاستياء». ورأى أن «الإرهاب شوّه نظرتنا بعضنا إلى بعض وأدى الى انحراف العلاقة بيننا».
(أ ف ب)