«جهاديّو» نيويورك مجرّد هواةبعدما وُصِفُوا بأنهم أعتى الإرهابيين الذين يُقبض عليهم على الأراضي الأميركية منذ هجمات 11 أيلول، تبيّن أن أربعة متهمين بالسعي إلى تفجير دور عبادة يهودية في نيويورك، مجرد هواة، لا يستطيعون إطلاق النار بطريقة صحيحة.
وتبيّن أن الأربعة الذين اعتقلوا يوم الأربعاء، بعد ظهورهم في المحكمة أول من أمس، أشبه بالعصابة التي لا تستطيع إطلاق النار بطريقة صحيحة، وليسوا من الخبرة بحيث يمكنهم التعرّف إلى مخبر يعمل لحساب مكتب التحقيقات الفدرالي (أف بي آي) ويقودهم إلى ما يريد بسهولة.
ومن بين الأربعة الذين ألقي القبض عليهم في نيويورك، قال واحد إنه يتعاطى المخدرات، بينما قال الآخر إنه لا يجيد القراءة والكتابة.
وأثارت هذه القضية ضجة في الولايات المتحدة، نظراً إلى أن ثلاثة من أفراد تلك العصابة هم مواطنون أميركيون والرابع مهاجر، حاولوا جميعاً القيام بهجمات على أهداف يهودية وعسكرية تشبه تلك التي تقوم بها جماعات إسلامية.
(أ ف ب)

حكومة الهند تؤدي اليمين الدستورية
أدى رئيس الوزراء الهندي، مانموهان سينغ (الصورة)، و19 من أعضاء حكومته، أمس، اليمين الدستورية في قصر الرئاسة الهندية في نيودلهي، بحضور الرئيس براتيبا باتيل.
ونقل موقع «هندوستان تايمز»، أمس، عن مصادر قريبة من رئيس الوزراء، أن الحكومة الهندية التي لم تتضح معالمها بعد، لن تضم وزراء دولة.
(يو بي آي)

مجلس النواب الأميركي يرفض التحقيق مع بيلوسي
صوّت مجلس النواب الأميركي ضد دعوة الجمهوريين لإجراء تحقيق بشأن ما إذا كانت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي قد علمت في عام 2002 بأن وكالة الاستخبارات الأميركية المركزية استخدمت تقنية محاكاة الغرق مع المشتبه فيهم بالإرهاب. وصوّت 252 مقابل 172 من الحزبين، أول من أمس، على رفض طلب طرحه النائب الجمهوري روب بيشوب لتأليف لجنة تحقيق من الحزبين في هذه القضية.
(يو بي آي)