برلوسكوني: اليسار الإيطالي مريض بالكراهية
قال رئيس الوزراء الإيطالي، سيلفيو برلوسكوني، أمس، إنّ قوى اليسار المعارض مصابة بمرض الكراهية تجاهه. ونقلت وكالة أنباء «اكي» عن برلوسكوني قوله في مقابلة متلفزة إن «رجال اليسار من ممتهني السياسة لا يتقنون عملاً آخر، فهم مصابون بمرض الكراهية السياسية».
وشدد رئيس الوزراء الإيطالي على الفارق بين يمين الوسط ويسار الوسط بالقول «نحن، أي يمين الوسط، نسعى لكي نوصل إلى الحكومة أشخاصاً من أوساط العمل والشركات، وأولئك الذين يزاولون السياسة بروح التفاني». وتطرق برلوسكوني إلى انتخابات البرلمان الأوروبي التي ستجرى مطلع الشهر المقبل، وقال «إنّ الحزب الديموقراطي المعارض سيتشتّت شمله بعد ظهور نتائج التصويت، وسيعود الكثيرون من أتباعه إلى صفوف الحزب الشيوعي» الإيطالي.
( يو بي آي)

وزيرة بريطانية تواجه تهمة تعذيب

قال مسؤول بريطاني، أمس، إنّ موظفاً سابقاً في الحكومة يهدد بمقاضاة وزيرة بريطانية، متحدثاً عن قيام ضباط أمن بريطانيين متخفّين بتعذيبه على أيدي ضباط في بنغلادش، أثناء احتجازه للاشتباه في صلته بالإرهاب. وقال مكتب وزيرة الداخلية البريطانية، جاكي سميث، إنه تلقى خطاباً من محامي المواطن البريطاني، جميل رحمن، الذي يدّعي أنه تعرّض للضرب والتعذيب طوال عامين على أيدي ضباط استخبارات في بنغلادش، وإنّ ضباط الأمن في الاستخبارات البريطانية تجاهلوا الانتهاكات التي تعرض لها.
(أ ف ب)

الهند وكندا نحو اتفاق للتعاون النووي

أعلن المفوّض السامي الهندي إلى كندا، إس إف غافاي، أمس، أنّ بلاده تضع اللمسات النهائية على اتفاق للتعاون المدني النووي، سيمهّد الطريق لمزيد من الفرص لكلا البلدين. ونقلت وكالة «برس ترست» الهندية، أمس، عن غافاي قوله إنّ «البلدين تبادلا بالفعل مسودة مشروع الاتفاق، وزار خبير كندي الأسبوع الماضي مدينة مومباي لوضع اللمسات الأخيرة على تفاصيل المشروع».
(يو بي آي)