روسيا: تظاهرة ضد بوتين واعتقال المعارض ليمونوف
اعتقل رئيس حزب «البلاشفة القوميين» إدوارد ليمونوف، ومجموعة من أعضاء حزبه أمس في موسكو، خلال تظاهرة غير مسموح بها ضد رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين. واعتقلت شرطة مكافحة الشغب ليمونوف بعيد وصوله إلى ساحة تريومفلنايا حيث كان مقرراً تنظيم تجمع غير مسموح به. كذلك، اعتُقل ما بين 15 و20 شخصاً هم أعضاء في حزب ليمونوف وأحزاب معارضة أخرى.
(أ ف ب)

كوبا وأميركا تستأنفان محادثات الهجرة والبريد

صرح مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية، أمس، بأن كوبا وافقت على استئناف المحادثات مع الولايات المتحدة بشأن الهجرة والبريد المباشر.
وقال المسؤول، الذي طلب عدم الكشف عن هويته للصحافيين، إن الحكومة الكوبية أبلغت واشنطن، أول من أمس، أنها «تود استئناف محادثات الهجرة. والدخول في محادثات حول خدمات البريد المباشر». إلا أنه أضاف أن الحكومتين لم تقررا بعد موعد إجراء تلك المحادثات ومكانه. ووصف المسؤول تلك الخطوة بأنها «تطور إيجابي للغاية وخطوة إلى الأمام». وأضاف أن الكوبيين «أشاروا كذلك إلى أنهم يودون مناقشة مجالات أخرى لإجراء مزيد من الحوار» مثل مكافحة المخدرات ومكافحة الإرهاب والاستعداد للاستجابة للأعاصير والكوارث.
(أ ف ب)

كشمير: 40 جريحاً في احتجاجات

ذكرت الشرطة الهندية أمس، أن أكثر من 40 شخصاً أصيبوا خلال يومين من الاشتباكات في كشمير بين الشرطة وعدد من السكان بسبب وفاة شابتين مسلمتين أخيراً. وقالت الشرطة إنها تحقق في «الوفاة الغامضة» للشابتين، إحداهما في الـ 17 من العمر والأخرى في الـ 22. واتهمت عائلة الشابتين قوات الأمن الهندية بخطفهما واغتصابهما وقتلهما.
وواجهت قوات الأمن الهندية اتهامات عدة بارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان في الإقليم الواقع في منطقة الهملايا. ويقول مسؤولون إنهم يحققون في كل القضايا ويعاقبون من يدان بها.
(أ ف ب)