الأسد يزور المنامة
بدأ الرئيس السوري بشار الأسد، أمس، زيارة رسمية إلى المنامة تستمر يومين، بعدما اختتم زيارة مشابه لمسقط. وقال مسؤول بحريني إن الأسد سيبحث مع الملك البحريني، حمد بن عيسى آل خليفة، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، كما أشار إلى أن المباحثات ستتناول الأوضاع العربية وسبل دعم قرارات قمة الدوحة والوضع في الشرق الاوسط، بالإضافة إلى سبل دعم التضامن العربي.
(أ ف ب)

يهود اليمن يناشدون صالح دعمهم للاحتفال بعيد الفصح

ناشد حاخام يهود اليمن، يحيى يعيش، أمس الرئيس اليمني، علي عبد الله صالح، مساعدتهم على الاحتفال بعيد الفصح، بعدما قطعت عنهم المعونات الحكومية. وقال للصحافيين «قطعت إعانتنا المقررة من رئيس الجمهورية منذ 3 أشهر، ورغم اعتصامنا أمام مقر الحكومة لأكثر من أسبوع، لم نجد آذاناً صاغية لمطالبنا المتواضعة». وأضاف «كان يأتي العيد وقد جهزنا كل الإمكانيات التي نحتاج إليها له، لكن في هذا العيد لم نستطع كسوة أطفالنا، ولم نستطع شراء الذبائح».
(يو بي آي)

بومباي: فندق «تاج» يتلقى تهديداً بتفجيره

أعلنت الشرطة الهندية في بومباي، أمس، أن فندق «تاج»، الذي سبق له أن استهدف في الهجمات التي تعرضت لها المدينة أواخر العام الماضي، تلقى تهديداً ثانياً بتفجيره بعد أيام على تلقيه رسالة إلكترونية مماثلة في 31 آذار الماضي.

(يو بي آي)

فرنسا تستقبل سجيناً من غوانتنامو

أعلن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي، في ختام مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الأميركي باراك أوباما في ستراسبورغ، أنه تم الاتفاق على استقبال فرنسا أحد معتقلي سجن غوانتنامو، يرجح أنه جزائري. وقال «إن لفرنسا كلمة واحدة فقط. نعم، لقد تحدثنا عن ذلك، نعم اتفقنا ونعم إنه أمر منطقي».
(أ ف ب)