رئيس مولدافيا يدعو لإعادة فرز الأصوات
ذكرت وكالة «أوميغا» للأنباء في مولدافيا، أمس، أن الرئيس فلاديمير فورونين دعا إلى عملية إعادة فرز كاملة للأصوات في الانتخابات البرلمانية التي أُجريت يوم الأحد الماضي. وطلب من المحكمة الدستورية اتخاذ قرار بإجراء إعادة فرز الأصوات. وقال إن إعادة الفرز ستساعد على إعادة الاستقرار إلى البلاد.
(رويترز)

القبطان الأميركي يفشل في الهرب من القراصنة

قالت وسائل إعلام أميركية أمس إن القبطان الأميركي الذي تحتجزه عصابة من القراصنة رهينة في زورق إنقاذ في المحيط الهندي حاول الهرب وقفز إلى المياه، لكنه احتُجز سريعاً مرة أخرى. وذكرت شبكات «سي بي أس» و«إيه بي سي» و«سي أن أن» التلفزيونية الأميركية نقلاً عن مصادر دفاع أن القبطان ريتشارد فيليبس قفز من الزورق، لكنه لم يستطع أن يبتعد كثيراً قبل أن يُعيده المسلحون مرة أخرى إلى الزورق على مرمى البصر من سفينة حربية أميركية. وأفادت «سي أن أن» بأن مسؤولين أميركيين يعتقدون إن فيليبس لم يصب في محاولة الهرب.
(رويترز)

مقتل 32 «متمرداً» في أفغانستان

أعلن الجيش الأميركي أمس أنه قتل 32 متمرداً في مواجهات عدة خاضها إلى جانب القوات الأفغانية في جنوب أفغانستان معقل المتطرفين. وأوضح الجيش في بيان أن المعركة الأولى وقعت الخميس (أول من أمس) عندما سقطت دورية أميركية أفغانية مشتركة في كمين.
وأفاد البيان بأن «القوات الحليفة ردت بالأسلحة الخفيفة ثم الثقيلة وأخيراً بالدعم الجوي فقتلت 15 من أعداء أفغانستان». وفي مواجهة أخرى، قال الجيش إنه «قتل 12 مقاتلاً الخميس (أول من أمس) في ولاية أوروزغان في الجنوب إثر هجوم على قافلة مشتركة». وأضاف أن القوات الأميركية والأفغانية قتلت بعد ذلك بقليل خمسة متمردين في منطقة مايوند في ولاية هلمند عندما هاجمت خلية «متورطة مباشرة» في اعتداء أدى إلى مقتل أربعة مدنيين وجندي في القوات الدولية في كانون الثاني.
(أ ف ب)