البيانوني: الحوار مع النظام ليس تهمة
أعلن المراقب العام للجماعة السورية المعارضة «الإخوان المسلمين» علي صدر الدين البيانوني، أول من أمس، أنّ جماعته المحظورة لا تنظر إلى الحوار مع النظام السوري على أنه تهمة، مذكراً بأن «الإخوان» فاوضوا النظام البعثي «مرات عديدة».
وقال البيانوني: «نحن لا ننظر إلى الحوار مع النظام والمفاوضات معه على أنها تهمة ندفعها أو أمر معيب نخفيه، بل كنا نعلن دائماً أننا مستعدون لأي حوارٍ وطني جادّ يخرج البلاد من أزمتها».
ونفى أن تكون أسباب الانسحاب من «جبهة الخلاص» التي يتزعمها النائب الأسبق للرئيس عبد الحليم خدام، تعود إلى مفاوضات تجري حالياً بين الجماعة والنظام في دمشق، واضعاً مسيرة «الإخوان» في «الجبهة» في خانة «التجربة الإيجابية وإحدى تجارب العمل الوطني التي من خلالها ثُبِّتت بعض الحقائق، وفي مقدمتها أننا ليس لنا مواقف شخصية ضد أحد على الصعيد العرقي ولا على الصعيد المذهبي».
(يو بي آي)

حاكم موريتانيا: استقالة تمهّد للرئاسة

كشف رئيس المجلس العسكري الحاكم في موريتانيا منذ انقلاب السادس من آب 2008، الجنرال محمد ولد عبد العزيز، أول من أمس، أنه سيستقيل «قبل نهاية الأسبوع» الجاري لكي يقدم ترشّحه للانتخابات الرئاسية المقررة في السادس من حزيران المقبل. وقال ولد عبد العزيز: «لقد أعلنت أنني سأستقيل قبل 22 نيسان، وهو ما سيحدث قبل نهاية هذا الأسبوع لأترشح للانتخابات الرئاسية».
(أ ف ب)

رهينتا اليمن إلى الحريّة

كشف مسؤول أمني يمني أمس عن إطلاق سراح الزوجين الهولنديين المخطوفين لدى رجال قبائل يمنيين منذ أسبوعين. وفيما أوضح المسؤول اليمني أن المخطوفين السابقين «في طريقهما إلى العاصمة صنعاء»، آثرت السفارة الهولندية عدم التعليق، بما أنه «ليس بمقدورها حالياً تأكيد صحة التقرير». وقال مسؤول في السفارة: «أبلغنا مسؤولون نبأ الإفراج. ليس لدينا تعليق في الوقت الراهن، لكن نأمل بالطبع أن يكون صحيحاً».
(رويترز)