خاص بالموقع | PM 11:30واشنطن ــ الأخبار
اجتمعت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون، أمس، مع مستشار الأمن الوطني الليبي معتصم معمر القذافي وبحثت معه تعزيز العلاقات الليبية الأميركية. وأعربت كلينتون عن «تقديرها العميق للتطور الذي تشهده العلاقات بين البلدين». وقالت: «إنني مسرورة جداً للترحيب بالوزير القذافي هنا بوزارة الخارجية. إننا نقيم علاقاتنا بعمق مع ليبيا. ولدينا فرص كثيرة لتعميق تعاوننا وتوسيعه، وأنا أتطلع قدماً لبناء هذه العلاقات».
وعقب اجتماعه مع كلينتون، اجتمع معتصم القذافي مع كل من مساعد وزير الخارجية الأميركي المعين لشؤون الشرق الأوسط جيفري فيلتمان، والقائم بأعمال مساعد وزير الخارجية الأميركي المسؤول عن مكتب الشؤون السياسية ـــــ العسكرية، فرانك روجيرو.
ووصف المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية روبرت وود المحادثات بأنها «جيدة». وقال: «لقد كانت مناقشة جيدة، ونحن نحاول السير قدماً في علاقتنا مع ليبيا، وكما تعلمون لقد قطعنا مساراً طويلاً خلال العامين الماضيين. إن الوزيرة تتطلع إلى العمل مع الحكومة الليبية في تحسين علاقاتنا الثنائية وفي التعامل مع بعض تلك القضايا الشائكة التي نختلف حولها والتي يمكن أن نحرز مزيداً من التقدم فيها».
ومن المقرر أن يلتقي معتصم القذافي اليوم رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأميركي جون كيري ورئيس لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ وأعضاءها.