جلّاد الخمير الحمر: يسوع قاد إلى اعتقالي
قال زعيم السجن السابق للخمير الحمر، كاينغ جيوك إيف، الملقب بداش، للمحكمة الجنائية الدولية لكمبوديا أول من أمس، إن يسوع المسيح قاد الصحافيين لتعقبه حين كان هارباً.
وتحدث، خلال محاكمته، كيف أن الصحافيين نيك دانلوب ونايت ثاير أجريا مقابلة معه في فندق غربي كمبوديا عام 1999، قائلاً «أخبرت نيك دانلوب أن المسيح أتى بكم إلي، ونيك دوّن هذه الكلمات»، مضيفاً «قلت: سابقاً كنت أخدم بشراً، الآن أخدم الله». وقال للمحكمة إنه اعترف بدوره في الجرائم التي ارتكبها النظام ما بين 1975 و1979 لأنه لم يتحمل ما قاله زعيم الخمير الحمر، بول بوت، عن أن سجن النظام «طول سلينغ» والمعروف بـ«أس 21» غير موجود.
واعتذر داش في بداية محاكمته الشهر الماضي عن الجرائم التي ارتكبها، معترفاً بالإشراف على إبادة 1500 شخص في «طول سلينغ».
(أ ف ب)

فييون يدعو إلى محاسبة العمال الغاضبين

دعا رئيس الوزراء الفرنسي، فرنسوا فييون (الصورة)، إلى توجيه اتهامات ضد العمال المسرحين الذين صبوا جام غضبهم في تحطيم مبنى حكومي، وذلك وسط مخاوف من تدهور أوضاع العمال وتحولها إلى أعمال عنف.
وقال «هذه أعمال عنف غير مقبولة»، في إشارة إلى اقتحام عمال في مصنع مملوك لشركة الإطارات الألمانية «كونتينانتال» لمكاتب حكومية محلية في كومباين، شمالي شرقي باريس، وتحطيم النوافذ وأجهزة الكومبيوتر، وغيرها من أعمال العنف.
وأضاف فييون أن هؤلاء العمال يجب أن يحاسبوا قانونياً بسبب ردة فعلهم على رفض المحكمة وقف قرار الشركة بإغلاق المصنع وتسريح 1120 شخصاً، مشيراً إلى أنه «في الوقت نفسه، هذه أعمال عنف قامت بها قلة من العمال ويجب ألا يحظوا بكامل اهتمامنا، بل يجب أن نفكر في مستقبل «كونتينانتال».
(أ ف ب)