إثيوبيا: 35 معتقلاً بتهمة التآمر لقلب النظام
أعلنت إثيوبيا أمس أنها اعتقلت 35 شخصاً اتهمتهم بالتآمر لقلب نظام الحكم. وقال بيان حكومي إن «قوات الأمن أحبطت شبكة إرهابية ألّفها الدكتور بيرهانو نيجا للقيام بنضال مسلح».
وقال متحدث حكومي «داهمنا منازلهم وحصلنا على أسلحة وقنابل وألغام وسترات جنود وخططهم المستقبلية». وأضاف «كل خططهم واستراتيجياتهم جاءت من الدكتور بيرهانو وزملائه في الولايات المتحدة»، مشيراً إلى أن بين المتهمين جنوداً ومدنيين يعملون في وزارات حكومية. وأوضح أنه من المرجّح أن يمثل المتهمون أمام المحكمة هذا الأسبوع.
(رويترز)

أوكرانيا تحيي الذكرى الـ23 لتشرنوبيل

أحيت أوكرانيا، أمس، الذكرى الثالثة والعشرين لضحايا الكارثة النووية في تشرنوبيل. وقال الرئيس الأوكراني، فيكتور يوتشينكو (الصورة)، في تصريح نشره مكتبه أول من أمس، «اليوم، نحيي بحزن عميق ذكرى هؤلاء الأبطال الذين كافحوا ضد الكارثة النووية، والذين ضحوا بأنفسهم من أجلنا وأجل أطفالنا».
ووضع يوتشينكو ومسؤولون كبار آخرون باقات الزهور، أمام نصب ضحايا تشرنوبيل في كييف، وأضاؤوا الشموع خلال احتفال أُقيم بمناسبة المأساة.
(أ ف ب)

الباراغواي: لوغو يقرّ بأخطائه ويؤكّد بقاءه

فيما يستمر الحديث عن أبنائه غير الشرعيين، قال رئيس الباراغواي فرناندو لوغو إنه «رجل ابن ثقافته ومثل غيره يرتكب أخطاءً». واعتذر من المواطنين ووعد بـ «تحمّل كامل مسؤولياته»، رافضاً الإجابة عن احتمال وجود أبناء آخرين له. وقال «اعترافاتي فقط لمن يعرفني».
ويدور الحديث عن وجود لائحة بأسماء ست نساء، ثلاث منهن طالبن حتى الآن بأن يعترف لوغو بأبوّته لأبنائهن. وقد اعترف بواحد فيما يفاوض محاميه ليقوم الرئيس بفحوص بالنسبة إلى الآخرين. ونفى لوغو «وجود أي احتمال» بأن يترك الرئاسة قبل عام 2013.
(الأخبار)