الملك السعودي يزور الأحساء اليوم
أفادت مصادر صحافية مطّلعة، أمس، أن الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز سيقوم اليوم بزيارة منطقة الأحساء، شرق المملكة. ويذكر أن الزيارة إلى المنطقة الشرقية ذات الغالبية الشيعية، والتي خصصها الملك لتدشين عدد من المشاريع التنموية بلغت كلفتها حوالى 14 مليار دولار، ولعقد لقاءات بالأهالي، تأتي بعد موجة من الاضطرابات شهدتها المنطقة، وخصوصاً مدينة العوامية، على خلفية تهديد رجل الدين الشيعي نمر النمر بالانفصال إذا استمرت السلطات السعودية باتباع سياسات تمييزية ضد أبناء المنطقة.
(الأخبار)

سحب لعبة فيديو تصوّر معركة بين الأنبياء

أعلنت الشركة الإيطالية «مولينداستريا» المنتجة للعبة فيديو تصور معركة بين رموز دينية، بينها النبي محمد والمسيح، سحب اللعبة من الأسواق. وقررت ذلك بعد بيان رسمي من منظمة المؤتمر الإسلامي، موضحةً أن اللعبة صمّمت كوسيلة لمكافحة التعصّب بأسلوب ساخر.
فيما رأى المتحدث باسم المرصد، في بيان، أن «محتوى هذه اللعبة يمثّل تجريحاً بمشاعر المسيحيين والمسلمين، ولا تخدم أي هدف سوى التحريض على التعصّب وعدم التسامح».
(أ ف ب)

الصين تسمح لتايوان بحضور اجتماع منظّمة الصحّة

أعلن وزير الصحة التايواني يي تشينغ تشوان أن الصين ستسمح لتايوان بحضور اجتماع سنوي ترعاه الأمم المتحدة لمنظمة الصحة العالمية في أيار، بصفة مراقب، تحت اسم «تايبه الصينية»، في إشارة أخرى إلى تحسّن العلاقات بين الجانبين. وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الصينية ماو تشونان إن «المشاركة في أنشطة منظمة الصحة ليست أمراً سياسياً فحسب، ولكنها أمر يتعلق بحقوق الإنسان، ويجب عدم تجاهل الحقوق الصحية لسكان تايوان الـ23 مليوناً».
ويجب أن تقرّ الصين، التي تعتبر تايوان جزءاً تابعاً لها، أيّ دور لتايوان في اجتماع منظمة الصحة العالمية قبل توجيه الدعوة رسمياً للجزيرة.
(رويترز)