شهيد في الضفّة
استشهد أمس فتى فلسطيني وأصيب آخر بجروح برصاص الجيش الإسرائيلي في رام الله بالضفة الغربية. وقال مصدر طبي فلسطيني إن الفتى فارس عطا استشهد وأصيب آخر بعد تعرّضهما لإطلاق نار من قوة إسرائيلية في قرية دير أبو مشعل شمالي شرقي رام الله.
وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن جنود الاحتلال أطلقوا النار تجاه فلسطينيين «بعدما ألقيا زجاجات حارقة على حافلة وسيارة كان يستقلّهما الجنود قرب مستوطنة حلاميش في رام الله».
(يو بي آي)

متطرّفون صوماليّون يجنّدون أميركيّين

حذّر مسؤولون في جهاز مكافحة الإرهاب في واشنطن من أن متطرّفين إسلاميين في الصومال يجنّدون أميركيين، مشيرين إلى دورهم المفترض في اختفاء أكثر من عشرة شبان أميركيين من أصول صومالية.
وأفادت صحيفة «واشنطن بوست»، أمس، بأن «أجهزة الاستخبارات لا تزال تحاول تقويم حجم المشكلة ومدى انتشارها، ولكنّ التقارير الصادرة لا تستدعي وجود قلق كبير إزاء تهديد إرهابي داخل البلاد». غير أن مسؤولين في مكافحة الإرهاب أشاروا إلى أن «تجنيد المواطنين الأميركيين مثير للقلق، لأن جوازات السفر الأميركية تسهّل عليهم العودة إلى البلاد متى أرادوا».
وكانت قدرة وصول منظمة «الشباب» الصومالية إلى أكثر من 200 ألف صومالي مولودين في الخارج موضوع جلسة أمس أمام لجنة الأمن الداخلي في الكونغرس.
(يو بي آي)

أفورقي يدعو البشير إلى زيارة أسمرة

وجهت الحكومة الإريترية دعوة رسمية إلى الرئيس السوداني عمر البشير لزيارة أسمرة تضامناً معه ضدّ المذكرة التي أصدرتها بحقه المحكمة الجنائية الدولية. وبحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية، أعرب الرئيس الإريتري آسياس أفورقي، في رسالة إلى نظيره السوداني، عن «دعم بلاده الثابت والدائم في مواجهة مذكرة التوقيف غير المبررة وغير المقبولة والباطلة»، ودعاه إلى زيارة أسمرة «في مستقبل قريب».
(أ ف ب)