90 طائرة «ميغ» غير آمنة
أعلنت موسكو، أمس، أن حوالى 90 طائرة حربية من طراز «ميغ -29»، اكتُشف عدم أهليتها للطيران لأسباب تتعلق بالأمان، وذلك إثر تحقيقات عن فقدان إحدى هذه الطائرات لذيلها أثناء التدريب في سيبيريا الجنوبية في تشرين الأول الماضي.
(أ ب)

سيبيريا: تحرير رهائن مصرف وقتل الخاطف

طويَت صفحة خطف رهائن المصرف الروسي في سيبيريا الغربية بقتل الخاطف والإفراج عن الرهائن. وزفّ حاكم المنطقة أمان تولياف هذا النبأ، عندما كشف أنّ قوات الأمن قتلت الرجل الذي خطف خمس رهائن في مصرف لينينسك كوزنياتسكي. وقال لقناة «فستي ـــــ 24»، إنّ «المهاجم قُتل قبل خمس دقائق، وقامت قوات الأمن بعملها جيداً، وأُفرج عن الرهائن كافة».
(أ ف ب)

الصين مستعدة للحوار مع الدلاي لاما

قال رئيس الوزراء الصيني وين جياباو، أمس، إن الصين مستعدة لإجراء المزيد من المحادثات مع مبعوثي الدلاي لاما (الصورة)، إذا تخلّى الزعيم الروحي للتيبت عن «نزعته الانفصالية». وقال وين، في مؤتمر صحافي في بكين، «هذا النوع من المحادثات يمكن أن يستمر. الشيء الأساسي هو أنه يتعيّن على الدلاي لاما أن يبرهن على صدقه حتى يمكن للمحادثات أن تحقق نتائج موضوعية». ودعا فرنسا الى تبنّي موقف واضح بشأن التيبت من أجل إعادة علاقات جيدة «في أسرع وقت ممكن»، بعدما توترت العام الماضي.
(أ ف ب، رويترز)

مفصولون من «سوني» يحتجزون رئيس الشركة

احتجز عمال في مصنع «سوني» جنوب غرب فرنسا، الرئيس التنفيذي للذراع الفرنسية للشركة اليابانية، سيرج فوشيه، أول من امس، مطالبين بشروط أفضل لإنهاء خدمتهم عندما يغلق المصنع في نيسان المقبل. وقالت السلطات المحلية إن العاملين حبسوا فوشيه وغيره من المسؤولين بالشركة في المصنع مساء الخميس وأغلقوا الطريق إلى الموقع بثلاث شاحنات.
(رويترز)