تظاهرات أميركيّة لإنهاء حرب العراق
في الذكرى السادسة لاجتياح العراق، انطلقت تظاهرات أميركية مناهضة للحرب من الـ«ميموريال برديج» نحو فيرجينا إلى وزارة الدفاع «البنتاغون». والتقت المجموعات المتظاهرة بعضها بعضاً عند كل تقاطع ثم تابعت مسيرتها. وحمل المتظاهرون لافتات كُتب عليها «اذهبوا إلى الجحيم أيها الخونة، أنتم أذللتم موتانا في الأراضي المقدّسة». وحملوا مجسمات للنعوش ولافتات تقول «نريد عملاً ومدارس، لا حرباً» وهاتفين «أوقفوا الحرب». وطالبوا الرئيس باراك أوباما بسحب القوات فوراً من العراق. وفي كاليفورنيا، تجمّع مئات المتظاهرين في «هوليوود»، وشاركتهم شخصيات اجتماعية وإعلامية بارزة. وأيضاًَ انطلقت تظاهرات أخرى في لوس أنجلس. وقال منظمون من تحالف «أنسير» إن هناك نحو 1000 مجموعة رعت التظاهرات من أجل الدعوة إلى إنهاء الحرب في العراق.
(أ ب)

براون يحذر من هجمات لـ «القاعدة»

حذّر رئيس الوزراء البريطاني، غوردون براون، من أن تنظيم «القاعدة» في شمال باكستان يخطط لهجمات إرهابية ضدّ بلاده. وكتب، في مقال بصحيفة «الأوبزيرفر» أمس، أن «نسبة تفوق ثلثي المؤامرات التي تهدّد المملكة ترتبط بباكستان»، وأن بلاده «تعمل بالتعاون مع الإدارة الأميركية على تطوير استراتيجية جديدة بشأن سبل مكافحة التهديد الإرهابي». ورأى أن أكبر تهديد أمني ضدّ بريطانيا ودول أخرى هو «عملاء الكراهية السفّاحون العاملون تحت لواء تنظيم القاعدة». وأشار إلى أن «هناك عدداً من الشبكات في بريطانيا يجب ألا نتقاعس في التعامل معها».
(يو بي آي)

إرجاء إعادة إطلاق «الاتحاد من أجل المتوسّط»

ذكر مصدر أوروبي في القاهرة، رفض الكشف عن هويته، أن اجتماعاً كان يفترض أن يعقد في 7 نيسان لإعادة إطلاق الاتحاد من أجل المتوسط المجمد منذ حرب غزة، قد أُرجىء إلى نهاية نيسان المقبل.
وكان مسؤول في مفوضية الأوروبية قد أعلن أن « لا أحد يريد المغامرة من دون أن تكون الأمور واضحة».
(أ ف ب)