اعتقال دنماركيّين لبيعهم قمصاناً لـ«الفارك» و«الشعبيّة»
حكمت المحكمة العليا في الدنمارك أمس على ستة دنماركيين بالسجن، لبيعهم قمصاناً لمصلحة القوات المسلحة الثورية في كولومبيا «فارك»، والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، المدرجتين على قائمة الاتحاد الأوروبي للمنظمات الإرهابية. ورأى رئيس المحكمة، توربن ملكيور، والقضاة الستة أن «المتهمين انتهكوا المادة (114ب) في قانون الإرهاب بدعم هاتين المنظمتين مالياً».
والقانون الدنماركي لمكافحة الإرهاب، الذي تم تبنيه في عام 2002 بعد اعتداءات 11 أيلول في عام 2001 في الولايات المتحدة، يحظر التمويل المباشر أو غير المباشر للمنظمات الإرهابية.
(أ ف ب)

وفاة معتقل في سجون «حماس»

أعلنت قوة الشرطة التي تديرها حركة «حماس» في غزة أمس أنها تحقق في وفاة سجين، بعدما ذكرت منظمة لحقوق الإنسان أنه تعرض للتعذيب أثناء الاستجواب. وقالت اللجنة المستقلة لحقوق الإنسان إن «أحد باحثيها شاهد علامات على يدي وساقي جميل عساف تشير إلى أنه تعرض للتعذيب في السجن». واحتجزت الشرطة عساف في التاسع من آذار الماضي، وقد توفي في المستشفى الرئيسي في غزة أول من أمس. وأعلنت اللجنة أنه «كان يعاني من فشل كلوي بعد تعرضه للضرب»، مضيفة أن «وفاة عساف تمثل الحالة الثانية في سجن في غزة تديره حماس هذا الشهر». من جهته، قال متحدث باسم الشرطة التابعة لـ«حماس»، اسلام شهوان، إن «الشرطة تحقق في وفاة عساف».
(رويترز)

مصر لن تحتفل بالذكرى الـ30 للسلام مع إسرائيل

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، حسام زكي، (الصورة)، باقتضاب أنه «ليس من المقرر إقامة أي احتفال في القاهرة» في الذكرى الثلاثين لإبرامها معاهدة السلام مع إسرائيل. إلا أنه لم يفسر سبب عدم وجود أي احتفال. وأعربت المتحدثة باسم السفارة الإسرائيلية في مصر، شاني كوبر زوبيدا عن أسفها لأن السفارة «لم تتلقّ أي دعوة لأي احتفال في مصر، فيما العديد من الاحتفالات تقام في إسرائيل».
(أ ف ب)