الصين تصف قاذف الحذاء بـ«الخسيس»
نددت الصين أمس بمحتجّ في جامعة كامبردج البريطانية، بعدما ألقى حذاءه على رئيس وزرائها وين جيا باو، خلال زيارته للجامعة، واصفة هذا العمل بأنه «خسيس». وقالت وزارة الخارجية الصينية، في بيان على موقعها على الإنترنت، إن «الجانب الصيني عبّر عن استيائه الشديد من هذا الحادث». وأضاف: «تظهر الحقائق أن السلوك الخسيس لمثير الشغب هذا لن يجد أي استحسان ولن يعوق مد علاقات التعاون الودي المتنامي بين الصين وبريطانيا». وضرب المحتج وين بحذائه، قائلاً: «كيف للجامعة أن تمارس الدعارة مع هذا الدكتاتور؟ كيف تُصغون للأكاذيب التي يرددها؟ قفوا واحتجوا». وذكرت الشرطة البريطانية أن الشاب اتُّهم بمخالفة النظام العام وسيمثل أمام محكمة في كامبردج في 10 شباط.
(رويترز، أ ف ب)

كوريا الشمالية تختبر صاروخاً بعيد المدى!

أعلن مسؤول أميركي في مجال مكافحة الانتشار النووي أمس، أن كوريا الشمالية تستعد على ما يبدو لإجراء تجربة لإطلاق صاروخ «تيوبودونغ 2» البعيد المدى، مؤكداً بذلك معلومات نشرتها وكالة الأنباء الكورية الجنوبية. وأضاف: «لكن من غير الواضح ما إذا كانوا سيجرون هذه التجربة أو لا. كذلك فإن الجدول الزمني لعملية إطلاق محتملة غير واضح». وكان البيت الأبيض قد أعلن أن الرئيس باراك أوباما ونظيره الكوري الجنوبي لي ميونغ باك، تعهّدا في اتصال هاتفي، العمل لوقف برنامج التسلح النووي الكوري الشمالي.
(أ ف ب)

إثيوبيا تنفي دخول قواتها إلى الصومال

نفت إثيوبيا أمس أن تكون قواتها قد دخلت الصومال من جديد لمواجهة حركة الشباب الإسلامية المتشددة. وقال كبير المتحدثين باسم الحكومة، بيريكت سايمون، إن «هذا عارٍ تماماً من الصحة. الجيش داخل الحدود الإثيوبية. ليست هناك نية للعودة». ووصف الرواية التي تشير إلى توغل إثيوبي والتي ذكرها سكان محليون في المنطقة بأنها محاولة «شريرة» لتحويل الأنظار بعيداً عن التطورات الإيجابية في الصومال.
(رويترز)