باكستان: الإفراج عن 30 جنديّاً مختطفاً
أفرجت حركة «طالبان» الباكستانية، أمس، عن ثلاثين جندياً كانت قد خطفتهم فجراً من مركز للشرطة في وادي سوات في شمال غرب باكستان، بعدما وعدها المخطوفون بالاستقالة من مناصبهم وبعدم المشاركة في أي عملية ضدها.
من جهة ثانية، أحرق عناصر من «طالبان» عشر شاحنات لنقل المساعدات والتجهيزات تابعة لقوات حلف شمالي الأطلسي العاملة في أفغانستان في شمال غرب البلاد. وقال المسؤول في ولاية خيبر راحات غول، إن «مقاتلين إسلاميين ألقوا كميات من الوقود على الطريق في منطقة لاندي كوتال، ثم أطلقوا بعد ذلك صواريخ، ما أدى إلى تدمير مستوعبات كانت الشاحنات محمّلة بها». وفي السياق، أعلنت السلطات المحلية إعادة فتح الطريق في المنطقة، بعدما فجّر مجهولون الطريق الرئيسي للإمدادات المتجهة إلى القوات الغربية في أفغانستان.
(أ ف ب، رويترز)

هولبروك إلى كابول وإسلام آباد ونيودلهي

أعلنت الولايات المتحدة أمس، أن مبعوثها إلى أفغانستان وباكستان، ريتشارد هولبروك، سيزور أيضاً الهند بعد اجتماع في ميونيخ بألمانيا حول الأمن.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، روبرت وود، خلال مؤتمر صحافي: «للأسف ليس لدي موعد محدد أُعطيكم إياه، لكن أعتقد أنه سيغادر اليوم (أمس) إلى لندن». وأضاف: «من لندن سيتوجه إلى مؤتمر الأمن في ميونيخ، وبعدها سيتوجه إلى باكستان وأفغانستان والهند وفقاً لهذا الترتيب». وأوضح المتحدث أن «هولبروك لن يبحث النزاع الدائر حول كشمير بين الهند وباكستان».
(أ ف ب)

صاروخ كوريّ باتجاه أميركا!

ذكرت تقارير إعلامية، أمس، أن كوريا الشمالية ربما تستعد لاستخدام موقع إطلاق تجاربها الصاروخية السابق على الساحل الشرقي لإطلاق أطول صواريخها مدى. ونقلت صحيفة «تشوسون ايلبو الكورية الجنوبية» عن مصدر حكومي قوله «موقع الاختبار على الساحل الشرقي يعني أن الصاروخ على الأرجح سيطلق فوق اليابان، وفي اتجاه الولايات المتحدة».
(أ ف ب، رويترز)