بكين تطالب بيونغ يانغ بعدم «إشعال المنطقة»
وسط الحديث عن عزم النظام الكوري الشمالي إجراء تجارب لإطلاق صواريخ بعيدة المدى، حثّت بكين، أمس، بيونغ يانغ على عدم القيام بشيء من شأنه أن يهدد الاستقرار في المنطقة. وقالت المتحدثة باسم الخارجية الصينية جيانغ يو «نحن نأمل أنّ كلّ الأطراف بإمكانها أن تدرك أن تحقيق الاستقرار يصبّ في مصلحة شعب الجزيرة الكورية». وأضافت «كوننا دولة مجاورة، عملنا دائماً على أن تتوصل الكوريتين إلى علاقات أفضل من خلال الحوار وتعزيز التعاون، اللذين هما حجر الزاوية لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة».
(أ ف ب)

المكسيك: ماسحو الأحذية لمكافحة الإجرام

تعهّد نحو ثلاثة آلاف ماسح أحذية ينتشرون في شوارع العاصمة المكسيكية وساحاتها بمكافحة الإجرام، حسبما ذكرت صحيفة «ريفورما» المكسيكية، أول من أمس.
ووقّع أعضاء نقابة ماسحي الأحذية في العاصمة اتفاقاً للتعاون مع «مجلس المواطن للأمن العام»، الذي أنشأته في شباط 2007 بلدية مكسيكو لإبلاغه بالوقائع والأشخاص المشبوهين.
وقال العضو في مجلس المواطن لويس ويرتمان «سيكونون أعيننا وآذاننا في الشارع»، موضحاً أنّ ماسحي الأحذية يمكنهم نقل المعلومات من دون أن يكشفوا أسماءهم.
(أ ف ب)

اليونان: «طائفة الثوار» هددت «بإعدام» شرطيين

ذكرت صحيفة يونانية، أمس، أن مجموعة مجهولة تطلق على نفسها اسم «طائفة الثوار» هددت «بإعدام» رجال شرطة يونانيين عشوائياً. ونقلت صحيفة «تا نيا» عن المجموعة قولها في بيان، إن «حياة كل شرطي لم تعد تساوي أكثر من رصاصة».
وتبنّت المجموعة، في البيان، الهجوم الذي استهدف فجر الثلاثاء الماضي مركزاً للشرطة في ضاحية كوريدالوس في أثينا.
وقالت المجموعة إن هدف الاعتداء الذي أطلق خلاله ثلاثة مجهولين النار على مركز للشرطة وألقوا قنبلة يدوية كان «إعدام» الشرطيين الموجودين فيه. وأضافت «نحن لا نمارس العمل السياسي بل حرب عصابات».
(أ ف ب)