طعن طالب أميركي في القدس
أعلنت الشرطة الإسرائيلية، أمس، أن ثلاثة رجال هاجموا طالباً أميركياً في القدس المحتلة. وذكر الناطق باسم الشرطة الإسرائيلية، ميكي روزنفلد، أن الطالب البالغ من العمر 19 عاماً، أبلغ الشرطة أنه كان متوجّهاً إلى الجامعة العبرية عندما ضل طريقه فأوقف رجلاً ليستدل، وعندها قام عدد من الرجال، الذين رأى الطالب أنهم عرب، بمهاجمته بالسكاكين، وجرحوا وجهه ورقبته.
(أ ب)

مبارك يبدأ جولته الأوروبية من باريس

أفاد مصدر ملاحي في مطار القاهرة، أن الرئيس المصري حسني مبارك، غادر العاصمة المصرية أمس متوجهاً إلى باريس، التي يبدأ منها جولة أوروبية تستغرق أربعة أيام، يزور خلالها كذلك ألمانيا وإيطاليا. وقال مصدر رسمي مصري إن محادثات مبارك مع المسؤولين الأوروبيين ستركّز على الوضع في غزة وجهود مصر لتثبيت وقف إطلاق النار وإبرام اتفاق تهدئة، إضافةً إلى المؤتمر الدولي الذي ستستضيفه القاهرة في الثاني من آذار المقبل، بشأن إعادة إعمار غزة.
ومن جهتها، ذكرت الرئاسة الفرنسية أنه من المقرر أن يلتقي مبارك الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي اليوم.
(ا ف ب)

الصومال: هاون على القصر الرئاسي

أطلق متمردون قذائف هاون على القصر الرئاسي في مقديشو، أول من أمس، بعد ساعات من عودة رئيس الصومال الجديد الشيخ شريف أحمد إلى العاصمة. وقالت قوات حفظ السلام التابعة للاتحاد الأفريقي إن الهجوم، الذي لم يؤدِّ إلى إصابة أحد، كان مقصوداً منه إثارة الرد بالنيران،
وقال المتحدث باسم بعثة «أميسوم» التابعة للاتحاد الأفريقي، باريجي با ــ هوكو، «إنهم يتوقعون منا الرد ولكننا لسنا مستعدين لذلك. إنهم يريدون عذراً لاتهام اميسوم بمهاجمة المدنيين. ونحن لا نفعل ذلك أبداً». وأشار مسؤول يعمل لدى الرئيس الجديد إلى أن أحمد أمر بعدم الرد على إطلاق النار وتجنّب سقوط قتلى وجرحى بين المدنيين.
(رويترز)