واشنطن: بوسوورث مبعوثا لـ«السداسية» مع بيونغ يانغ!
أعلنت مصادر مطّلعة أنه من المتوقع أن تعلن وزارة الخارجية الأميركية تعيين السفير السابق للولايات المتحدة لدى كوريا الجنوبية ستيفن بوسوورث مبعوثاً أميركياً إلى المحادثات السداسية الأطراف الرامية إلى إنهاء برامج كوريا الشمالية للأسلحة النووية.
من جهة ثانية، وافقت لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ الأميركي، أول من أمس، على ليون بانيتا، كبير موظفي البيت الأبيض في إدارة الرئيس الأسبق بيل كلينتون، والذي اختاره الرئيس باراك أوباما لرئاسة وكالة الاستخبارات المركزية (سي. آي. إيه).
(رويترز)

باكستان تُقرّ باستضافتها «جزءاً من مؤامرة مومباي»

نقلت شبكة «جيو تي في» الباكستانية، أمس، عن مستشار رئيس الحكومة الباكستانية للشؤون الداخلية رحمن مالك قوله إن «جزءاً من مؤامرة الهجوم في مومباي جرى في باكستان. ولقد فتحنا تحقيقاً في هذه القضية». وأضاف أن بلاده طمأنت الهند إلى أنها ستتعاون تعاوناً كاملاً في التحقيق بشأن هجمات مومباي.
وكانت السلطات الباكستانية قد أعلنت في وقت سابق أنها فتحت دعوى قضائية ضد الناجي الوحيد من هجمات مومباي أجمل أمير قصاب و13 شخصاً آخرين من المتورطين في الهجمات. من جهة ثانية، التقى المبعوث الأميركي الجديد لأفغانستان وباكستان، ريتشارد هولبروك، رئيس الوزراء الباكستاني السابق نواز شريف، للتعرّف إلى وجهة نظر التيار المحافظ في التوجه الحالي للبلاد.
(يو بي آي، رويترز)

اصطدام روسي ـ أميركي ... في الفضاء

ذكرت شبكة «بلومبيرغ» الإخبارية الأميركية، أمس، أن حادث اصطدام فضائي هو الأول من نوعه وقع بين قمرين صناعيين روسي وأميركي. وقال المتحدث باسم وكالة الطيران والفضاء الأميركية «ناسا»، جون يمبريك، إن حادث الاصطدام سبّب دمار قمر اتصالات تابع لشركة «إيريديوم ساتلايت إل. إل. سي» الأميركية، وقمر «كوسموس 2251» الروسي، الموضوع خارج الخدمة، من دون تحديد سبب الحادث.
(يو بي آي)