فيديل كاسترو يستقبل باشليه
أنهت رئيسة التشيلي ميشيل باشليه، أول من أمس، زيارة رسمية لكوبا، استمرت 3 أيام. زيارة وُصفت «بالتاريخية» لأنها الأولى التي يقوم بها رئيس تشيلي منذ زيارة الرئيس سالفادور أليندي إلى الجزيرة عام 1972. وتضمّنت الزيارة تكريماً لذكرى أليندي الذي كان صديقاً كبيراً لفيديل كاسترو.
وفيما كانت الرئيسة باشليه مجتمعة مع الجالية التشيلية في كوبا، أبلغت أن الرئيس راوول كاسترو ينتظرها في مبنى مجاور لاصطحابها للقاء مع فيديل كاسترو. ودام الاجتماع مع الزعيم الكوبي 90 دقيقة خرجت منه باشليه لتصرّح عن حسن وضع فيديل الصحي.
(الأخبار)

... ويستغرب اسم راحم عمانوئيل

أعرب الزعيم الكوبي السابق فيدل كاسترو عن استغرابه من اسم رئيس موظفي البيت الأبيض راحم عمانوئيل. وكتب كاسترو في مقالة نشرت في مجلة «غراما»، «يا له من اسم غريب، فهو يبدو اسماً إسبانياً ويسهل لفظه، لكن لم يسبق لي طوال حياتي أن سمعت أو قرأت عن أي طالب أو مواطن يحمل هذا الاسم».
(يو بي آي)

مرشّح وزارة التجارة الأميركيّة ينسحب

أعلن السيناتور الجمهوري جود غريغ، أول من أمس، سحب ترشّحه لتولي وزارة التجارة في إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما بسبب ما وصف بـ«خلافات غير قابلة للحل» حول خطة الحوافز الاقتصادية والإحصاء العام الذي سيجري عام 2010. وأعرب الحاكم السابق لولاية نيو هامشير عن إعجابه بإصرار أوباما على مد يده للجمهوريين. غير أنه لفت إلى اختلافات لا يمكن حلها مع الرئيس أوباما.
(يو بي آي)

نيويورك: 50 قتيلاً في تحطم طائرة

أعلنت شركة «بيناكل إير» الرديفة لشركة «كولغان إير»، لتسيير الرحلات أمس أنّ 50 شخصاً قتلوا في تحطم طائرة أول من أمس في ولاية نيويورك. وأضافت أنّ «كل الركاب قضوا في الحادث»، حيث تحطمت الطائرة قبل 5 دقائق من هبوطها في مطار بافالو شمال ولاية نيويورك.
(أ ف ب)