الشرطة تستجوب أولمرت للمرة الـ14
أعلنت الشرطة الإسرائيليّة، أنها استجوبت أمس، رئيس الوزراء المستقيل إيهود أولمرت للمرة الرابعة عشرة بشأن تورّطه المحتمل في قضايا فساد.
وأوضح المصدر أن الاستجواب استمر أربع ساعات في المقر الرسمي لرئيس الوزراء المستقيل في القدس، وأن أولمرت أجاب عن أسئلة المحققين حول سلسلة تعيينات لمقربين منه في مناصب عامة عندما كان وزيراً للصناعة والتجارة (2003-2006).

(أ ف ب)

قبرص تفرغ سفينة «الأسلحة» الإيرانيّة

بدأت السلطات القبرصية أمس، بإفراغ «شحنة من الأسلحة الإيرانية»، التي تحظرها الأمم المتحدة، من سفينة تحمل علماً قبرصياً، في ميناء ليماسول، جنوب البلاد. وقالت الحكومة القبرصية، إنها قررت ذلك بعد أكثر من أسبوعين من المناقشات حول السفينة المشتبه بها وتخزين حمولتها في الجزيرة.
وأضافت أن «حكومة قبرص قررت إفراغ المواد من على متن السفينة مونشيغروسك والاحتفاظ بها في قبرص» وأن «الجمهورية القبرصية أبلغت لجنة العقوبات في مجلس الأمن الدولي بقرارها. وليس هناك مخاطر من الاحتفاظ بالحمولة».
(أ ف ب)

مؤتمر موسكو ينتظر «جلاء الغموض»

أعلن مندوب روسيا الدائم في الأمم المتحدة، فيتالي تشوركين، لـ«الأخبار» أن المشاورات التي تجريها موسكو لعقد مؤتمر للتسوية في الشرق الأوسط تحقق تقدماً كبيراً، لكنها تتطلب جلاء بعض الغموض على الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي. وقال «أستطيع القول إن مؤتمر موسكو بشأن الشرق الأوسط موضوع على جدول الأعمال، لكننا لا نعتبره مبادرة روسية يتعيّن على روسيا دفعه بمفردها، بل من المؤكد أننا نود أن يسير ضمن إطار اللجنة الرباعية». وأضاف أن «نائب وزير الخارجية ألكسندر سلطانوف كان في واشنطن قبل أن يعقد اجتماعاً مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أول من أمس، وأجرى اتصالات مع بعض المندوبين في الأمم المتحدة».
(الأخبار)