قتيلان لجيش الاحتلال وانتحار ثالث
أعلنت قيادة قوات الاحتلال الأميركي في العراق، أمس، مقتل اثنين من جنودها، أحدهما بعد استهداف آليّته العسكرية بعبوة ناسفة في جنوب البلاد، والثاني في بغداد، «بحادث غير قتالي» على حدّ تعبير البيان العسكري الأميركي. كذلك انتحر جندي أميركي خدم مرتين في العراق، في منزل والدته في نوفا سوتيا في كندا، بعد فراره من الخدمة العسكرية في بلاد الرافدين.
(أ ب، يو بي آي)

العراق: تسوية قضايا منتسبي الجيش السابق خلال شهر

كشف المتحدث باسم وزارة الدفاع العراقية، اللواء محمد العسكري، أمس، عن إرسال ممثلين عن وزارته لحسم قضايا منتسبي الجيش السابق، بإعادتهم إلى الخدمة أو إحالتهم إلى التقاعد، ما يمثّل دعوة لعودتهم إلى البلاد سعياً لتحقيق «المصالحة الوطنية». وقال العسكري إنّ «وزارة الدفاع قرّرت إرسال موظفين تابعين لها، لحسم قضية منتسبي الجيش العراقي السابق في خمسة بلدان عربية»، هي: مصر، سوريا، الأردن، اليمن والإمارات، مشيراً إلى أنّ الفترة المقررة لحسم هذه القضية، هي شهر واحد.
(أ ف ب)

«بلاكووتر» تتخفّى تحت اسم «أكس إي»!

أكّدت صحيفة «وول ستريت جورنال»، أول من أمس، أنّ شركة المرتزقة الأميركية، «بلاكووتر»، غيّرت اسمها إلى «أكس إي»، وذلك بعد أسبوعين على خسارتها عقدها مع بغداد. وأوضحت الصحيفة أنّ موظفي الشركة تلقّوا عبر البريد الداخلي، إشعاراً بأنّ «اسم الشركة سيصبح أكس إي».
(أ ف ب)

انتخابات المحافظات: اعتراف بالتزوير والنتائج الأربعاء

بينما ينتظَر أن تعلَن النتائج الرسميّة لانتخابات مجالس المحافظت العراقية بعد غد الأريعاء، اعترفت المفوضية المستقلة للانتخابات بحصول تزوير في عدد من مراكز التصويت، ما دفعها إلى إلغاء نتائج أصوات 30 صندوق اقتراع.
(أ ب)