معارض سوداني يزور إسرائيل!
قالت صحيفة «هآرتس»، أمس، إن رئيس «حركة تحرير السودان» المعارضة، عبد الوحيد النور، زار إسرائيل أخيراً والتقى شخصية إسرائيلية رفيعة المستوى. وأضافت أن النور حضر بمبادرة شخصية في بداية شهر شباط الحالي للمشاركة في مؤتمر هرتسيليا السنوي.
وأوضحت «هآرتس» أن النور لم يلتق موظفين في وزارة الخارجية الإسرائيلية. ورفضت وزارة الدفاع التعقيب على مضمون المباحثات التي جرت بين النور والمسؤول الإسرائيلي لاعتبارات تتعلق بالأمن القومي.
( يو بي آي)

المكسيك تشتري أنظمة مراقبة إسرائيلية

ذكرت شركة «أيرونوتيكس» الإسرائيلية لأنظمة الدفاع الجوي، أمس، أنها فازت بعقود قيمتها 22 مليون دولار لمدّ الشرطة المكسيكية بأنظمة مراقبة جوية. وقالت إن «المنتجات المبيعة تشمل منطاد المراقبة (سكاي ستار 300) وطائرة التجسس (أوربيتر)».
(رويترز)

صيادلة مصر يبدأون إضراباً مفتوحاً

بدأت مصر، أمس، أول الأيام من «دون دواء»، بعد إعلان الصيادلة بداية إضراب مفتوح احتجاجاً على قرار وزارة المالية يقضي بإلغاء اتفاق سابق بين نقابة الصيادلة ومصلحة الضرائب، يعفي الصيدليات الخاصة من تقديم إقرارات ضريبية سنوية، على أن تكون محاسبتها وفقاً لحجم مبيعاتها الفعلي على أساس فواتير المشتريات.
واستمر اليوم الأول من الإضراب من التاسعة صباحاً حتى الثانية ظهراً، وكانت نسبة الالتزام به معقولة في محافظات خارج العاصمة، بينما اتخذت وزارة الصحة تدابير لسدّ العجز الذي سيسببه الإضراب.
الموقف المتشدّد من الصيادلة قابله إصرار الجمعية العمومية للنقابة على الإضراب، فيما أقرّت لجان المراقبة غرامات مالية على الصيدليات التي لم تستجب للإضراب تحت ضغوط الأجهزة الأمنية. في المقابل، هاجمت الحكومة الإضراب، وقالت عبر رئيس الحكومة، أحمد نظيف: «لن نتراجع». وردّدت مصادر حكومية: «لا نقبل استخدام المرضى للضغط علينا».
(الأخبار)