المعارضة التركيّة تدافع عن إعلامها
لم يمرّ يوم على تغريم «مجموعة دوغان» الإعلامة التركية، إلا انتفض معارضو الحكومة ضدّ القرار، على اعتبار أنه تعبير عن حملة حكومية لإسكات وقمع الأصوات المعارضة لها.
وقال كل من رئيس حزب «الشعب الجمهوري»، دنيز بايكال، ورئيس الكتلة النيابية للحزب، جودت سلفي، أمس، إنّ تغريم المجموعة الإعلامية، بمبلغ نصف مليار دولار، «يعرّض الديموقراطية في تركيا للخطر»، ويكرّس حملة «لإسكات وقمع الأصوات المعارضة والمستقلة».
كذلك رأى حزب «المجتمع الديموقراطي»، ممثل الأكراد في البرلمان، على لسان رئيس كتلته البرلمانية، صلاح الدين ديميرتاش، أنّ للغرامة تفسيراً وحيداً، هو سعي حكومة رجب طيب أردوغان إلى «خلق مساحة وحيدة للإعلام الموالي لها، وإسكات الآخرين».
(الأخبار)

الصدر يأمل أن تسهم الانتخابات بانسحاب الاحتلال

تلا الشيخ صلاح العبيدي في الكوفة أمس، بياناً لزعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، أمل فيه أن «تكون هذه الانتخابات (المحلية)، واحداً من الأبواب لتحرير العراق سياسياً وشعبياً». ودعا الصدر، جميع القوى الفائزة في الانتخابات، إلى «فتح صفحة جديدة وترك تراكمات الماضي والالتفات إلى الأخطاء التي ارتكبها الجميع وتصحيحها من أجل العمل على خدمة الشعب العراقي».
وتابع الصدر «على الأعضاء الفائزين تجاوز مصالحهم الفئوية والحزبية والإيثار على أنفسهم وتغليب مصلحة الشعب على مصالح فئاتهم».
(أ ف ب)

الإمارات تدرّب الشرطة العراقيّة

وافق وزير الداخلية الاماراتي، الفريق سيف بن زايد آل نهيان، أمس، على طلب وفد الشرطة العراقية الذي زار دولة الإمارات أخيراً، بإيفاد عدد من ضباط وأفراد الشرطة العراقية، للتدرب في إدارة الشرطة المجتمعية في أبو ظبي. وأشارت وكالة أنباء الإمارات الحكومية، «وام»، إلى أنّ الموافقة تمت «تعزيزاً للعمل العربي المشترك، ودعماً لجهود الدولة في الإسهام بأي عمل من شأنه تعزيز أمن العراق».
(يو بي آي)