باكستان: 32 قتيلاً في تفجير جنازة شيعيّة
قتل ما لا يقل عن 32 شخصاً وأصيب 85 آخرون بجروح، بعدما استهدف انفجار، أمس، جنازة تشييع أحد كبار علماء الدين الشيعة، الذي قتل أول من أمس، برصاص مسلحين. ووقع الانفجار قرب فندق شوبرة في مدينة ديرا إسماعيل خان (شمال غرب باكستان)، حين كان الموكب الجنائزي يتجه نحو المقبرة.
وعقب الحادث سرت موجة من الغضب ووقع إطلاق نار كثيف قبل فرض منع للتجول، يُتوقع أن يستمر يومين أو 3 أيام. وندد الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري، ورئيس الوزراء يوسف رضا جيلاني بالحادث.
(يو بي آي)

غيتس: مخاوف روسيا من الدرع ستؤخذ في الاعتبار

أعلن وزير الدفاع الأميركي، روبرت غيتس، أمس، أن المخاوف الروسية سوف تؤخذ في الاعتبار عندما تقرر إدارة الرئيس الأميركي، باراك أوباما، مصير خطة نشر الدرع الصاروخية في أوروبا الشرقية.
وقال غيتس، في اجتماع مع وزراء دفاع حلف الأطلسي في كراكوف، «أن فريق أوباما لم يقرر بعد، الاستمرار في خطة ادارة الرئيس الأميركي السابق جورج بوش لوضع قواعد في بولندا وجمهورية التشيك»، وهي الخطة التي أثارت غضب روسيا. وأشار إلى أن ادارة أوباما «لم تنظر بشكل شامل في سياساتها في ما يخص روسيا»، لكنه أضاف «أن الوقت قد حان لتحسين العلاقات»، مذكراً بخطاب نائب الرئيس جو بايدن، في مؤتمر ميونيخ الأمني، عندما قال إنه «حان الوقت لإعادة العلاقة مع روسيا، والمضي قدماً».
(أ ب)

النروج: إلغاء السماح بارتداء الحجاب في دوائر الشرطة

قرر وزير العدل النروجي، كنوت ستوربرغت، أمس، إلغاء مشروع يقضي بالسماح بارتداء الحجاب في دوائر الشرطة. ونقلت وكالة الأنباء النروجية عن الوزير قوله خلال مؤتمر صحافي، «قررنا اليوم إلغاء هذا الاقتراح، إنه ملف صعب جداً»، مبرراً الخطة بالقول: «لقد سألنا رأي الناس وأجرينا نقاشات مع مختلف الأحزاب في البرلمان». وكان هذا القرار قد أثار جدلاً في النروج، إذ وصفه اليمن بأنه «أسلمة تدريجية»
(أ ف ب)