باكستان تنتظر ردّ «طالبان» على هدنة سوات


وافقت باكستان أول من أمس على هدنة مفتوحة لوقف إطلاق النار مع مقاتلي حركة «طالبان» الباكستانية في وادي سوات شمال غرب البلاد. وقال المسؤول الحكومي الرفيع المستوى، سيد محمد حافظ، «إن الحكومة وحركة طالبان قررتا التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار».
غيّر أنّ المسؤول الحكومي، شوكت يوسفزاي، أشار إلى أن المحادثات بين فريق محمد وممثل حركة «طالبان» في وادي سوات مولانا فضل الله تمضي قدماً، لكن «طالبان لا تزال في صدد مناقشة الاتفاق».
إلى ذلك، خطف مجهولون أمس مسؤولاً باكستانياً يعمل في مكتب التنسيق في وادي سوات و6 من مرافقيه قرب مدينة مينغورا.
(أ ب، أ ف ب، يو بي آي)

«أف بي آي» تستجوب مشتبهاً به في هجمات مومباي

استجوب عملاء في مكتب التحقيقات الاتحادي الأميركي «أف بي آي» هندياً مقيماً في مومباي، يدعى فهيم أحمد أنصاري، يشتبه بأنه خطّط لشنّ هجمات في المدينة في تشرين الثاني الماضي.
وذكر موقع صحيفة «تايمز أوف إينديا اليوم»، أمس، نقلاً عن مصادر رسمية، أن «أف بي آي» استجوب أنصاري، ومتشدّداً آخر من تنظيم «عسكر طيبة» بحضور أمنيين هنود لساعات قبل مواجهته مع الناجي الوحيد من مرتكبي الهجمات أجمل أمير قصاب. وأفادت الصحيفة أن الأنصاري اعترف أمام الـ«أف بي آي» بتلقّي التدريب في باكستان على الأعمال القتالية وتقنيات التجسّس الاستخبارية.
(يو بي آي)

مواجهات طائفيّة في نيجيريا

فُرض منع التجوال في بعض أحياء مدينة بوشي (شمال نيجيريا) عقب مواجهات طائفية أسفرت عن مقتل 5 أشخاص أول من أمس.
وكان مسلمون قد أحرقوا كنائس وهاجموا مسيحيين انتقاماً لحرق مسجدين في بوشي. وسقط 4 أشخاص على الأقل بين قتيل وجريح إثر إطلاق رصاص عندما حاولت مجموعة من المسلمين إحراق كنيسة.
(أ ف ب)