رسالة «حماس» لأوباما لا تزال في القدس
أعلن البيت الأبيض، أول من أمس، أنّ الرسالة التي وجهها المسؤول في حكومة «حماس» أحمد يوسف إلى الرئيس الأميركي باراك أوباما، عبر السيناتور الأميركي جون كيري، لا تزال مع الدبلوماسيين الأميركيين في القدس المحتلة، حيث لا يزال يتعيّن نقلها إلى الولايات المتحدة. وقال المتحدث باسم البيت الأبيض روبرت غيبس «حسب علمي، الرسالة موجودة في القنصلية بالقدس».
وفي غزة، نفى المتحدث باسم «حماس» فوزي برهوم «تسليم رسالة إلى كيري».
(أ ف ب)

أنقرة: ميتشل يلتقي غول وأردوغان غداً

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية براق أوزوغيرين أنّ الموفد الأميركي الخاص إلى الشرق الأوسط جورج ميتشل سيجري محادثات مع مسؤولين أتراك في أنقره، هذا الأسبوع، في إطار جولته الإقليمية. وقال المتحدث، في مؤتمر صحافي، إن من المتوقع وصول ميتشل إلى العاصمة التركية في وقت متأخر اليوم، عشية محادثات الخميس مع الرئيس عبد الله غول ورئيس الوزراء رجب طيب أردوغان ومسؤولين في وزارة الخارجية.
(أ ف ب)

المنامة تتّهم لندن بتأييد تل أبيب

اتهم وليّ عهد البحرين سلمان بن حمد آل خليفة الحكومة البريطانية بتأييد إسرائيل والوقوف إلى جانبها بقوة، ودعاها لأن تكون حيادية أكثر في تعاملها مع قضايا الشرق الأوسط. وقال سلمان، في مقابلة مع شبكة «سكاي نيوز» البريطانية، «نحن جميعاً نشعر بذلك، لكن هذا لا يعني أننا لا نريد انخراط بريطانيا في قضايا الشرق الأوسط، لكننا نريدها أن تكون أكثر نزاهة». وأضاف وليّ عهد البحرين، الذي تعتبر بلاده واحدة من أهم حلفاء بريطانيا في منطقة الخليج، «إذا أردنا حل المشكلة العربية ـــــ الإسرائيلية، فلن نكون قادرين على التوجه إلى بريطانيا لأنها صديقة لطرف على حساب الطرف الآخر». ودعا بريطانيا إلى «العمل مع الدول المعتدلة في منطقة الشرق الأوسط من أجل السلام والازدهار والاستقرار وتجنّب صبّ الزيت على نار المتطرفين».
(يو بي آي)