رابين أراد لقاء صدّام!
قدمت صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية، قراءة في كتاب صدر حديثًا، يرصد السيرة الذاتية للملك الأردني الراحل حسين بن طلال «حسين ملك الأردن: حياة سياسية». وقالت الصحيفة إنَّ مؤلف الكتاب، نيجيل أشتون، المحاضر في «لندن سكول أوف إيكونمس»، اطلع بفرصة نادرة على الأرشيف الشخصي للملك حسين. وبحسب الصحيفة، ففي واحد من التفاصيل التي يكشف الكتاب عنها، سعي رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق، إسحاق رابين، في صيف عام 1995 للقاء الرئيس العراقي صدّام حسين في بغداد. وبحسب الكتاب: «كان هدف رابين، زيادة الضغط على (الرئيس السوري حافظ) الأسد، عدو صدّام، لقبول الشروط الإسرائيلية للسلام». وتبين أيضاً أنَّ القرار السري الإسرائيلي لفتح الهجوم على مصر في الخامس من حزيران 1967، «سرّب بواسطة الملك حسين إلى الرئيس المصري جمال عبد الناصر». وبحسب الكتاب، فإن عبد ناصر لم يصدق الملك حسين.
(الأخبار)

قنبلة على مركز يهودي في فنزويلا

ألقى مجهولون، أمس، قنبلة على مجمّع يضم مركزاً يهودياً في العاصمة الفنزويلية كراكاس من دون وقوع إصابات بشرية. ونسبت «الوكالة البوليفارية للأنباء» الفنزويلية الرسمية إلى مدير اتحاد الجاليات اليهودية، ليفي أبراهام، القول إن القنبلة لم توقع إصابات في الأرواح، لكنها سببت أضراراً مادية طفيفة، فيما أعلنت الشرطة أنها فتحت تحقيقاً في الاعتداء الثاني من نوعه خلال شهر.
(يو بي آي)

جمال مبارك يزور واشنطن

يقوم ابن الرئيس المصري، الأمين المساعد في الحزب الحاكم، جمال مبارك (الصورة)، بزيارة لواشنطن الأسبوع المقبل. ونقلت وسائل الإعلام مصرية عن مبارك الابن، الذي لا يشغل منصباً رسمياً في الدولة، أنه سيلتقي أثناء زيارته بقيادات في الكونغرس، للتباحث بشأن رؤيتهم لقضايا الشرق الأوسط والسياسة الأميركية الجديدة ومناقشة مستقبل العلاقات المصرية ـــــ الأميركية، من دون أن يوضح ما إذا كان سيلتقي بمسؤولين في الإدارة.
(يو بي آي)