فرنسا تستبعد إرسال تعزيزات إلى أفغانستان
غداة تولي الرئيس الأميركي باراك أوباما مهمّاته، أكد وزير الدفاع الفرنسي ايرفيه موران مجدداً أمس أن إرسال تعزيزات إضافية إلى أفغانستان «غير وارد في الوقت الحاضر». وقال، في حديث إلى إذاعة «أوروبا ــ1»، «بذلنا الجهود اللازمة ومن غير الوارد في الوقت الحاضر التفكير في تعزيزات إضافية».
وأضاف موران إنّ «الأمور واضحة بالنسبة إلى فرنسا والرئيس نيكولا ساركوزي»، معتبراً أن فرنسا كانت قد وافقت على «مجهود كبير في 2007 و2008».
(أ ف ب)

إيران: سجن طبيبين بتهمة التآمر ضدّ الدولة

حكم القضاء الإيراني أمس على طبيبين اتّهما بالمشاركة في مؤامرة ضد الدولة بدعم من وكالة الاستخبارات المركزية «سي آي ايه»، بالسجن بين 3 و6 سنوات. وقال المحامي مسعود شافعي، لوكالة «فرانس برس»، «حكم بالسجن على اراش علائي ست سنوات وكاميار علائي ثلاث سنوات». وأضاف «سأطلب الإفراج عنهما لأن ملفيهما لا يحويان أي دليل يثبت هذه الاتهامات»، موضحاً أنّ القضاء «أخذ بحديث موكلي عن قلب سلمي للنظام في اعترافاتهما».
(أ ف ب)

إغلاق القنصليّة الأميركيّة في دبي لـ«دواعٍ أمنيّة»

قررت القنصلية الأميركية في دبي إغلاق مكاتبها أمس أمام الجمهور لدواع أمنية، من دون أن تقدم تفاصيل عن أي تهديدات. وذكرت القنصلية، في بيان نشر على موقعها على الإنترنت، «استناداً إلى معلومات أمنية تخص القنصلية العامة قدمتها سلطات دبي، تقرر إغلاق القنصلية الأميركية العامة في دبي أمام الجمهور في 21 كانون الثاني 2009». وأضافت «ستظل سفارة الولايات المتحدة في أبو ظبي مفتوحة أمام الجمهور». ولفتت القنصلية الأميركية إلى أنها ستصدر رسالة جديدة فور إعادة فتح أبوابها.
وكانت الولايات المتحدة قد طلبت من رعاياها في حزيران الماضي توخي الحذر بشأن احتمال وقوع هجمات في الإمارات، بعدما رفعت بريطانيا درجة التأهب إزاء التهديدات.
(رويترز)