«القاعدة» تهدد لندن وواشنطن
دعا القيادي في تنظيم «القاعدة» أبو يحيى الليبي إلى شنّ هجمات في الغرب، ولا سيما في الولايات المتحدة وبريطانيا، رداً على الحرب التي شنّتها إسرائيل على قطاع غزة.
وفي شريط بعنوان «فلسطين: الآن حمي الوطيس»، دعا الليبي «المجاهدين في العالم أجمع» إلى الرد على «مجزرة غزة القذرة»، والتضحية بكل ما أمكنهم «ليذيقوا العواصم الغربية الكافرة وأميركا المجرمة وعملاءها الطغاة ما يعانيه إخواننا وأخواتنا المضطهدون في فلسطين». وأضاف أن «الوقت حان من أجل أن تدفع بريطانيا ثمن جريمتها التاريخية التي لم ولن ننساها»، في إشارة إلى وعد بلفور.
(رويترز، أ ف ب)

الصين: إعدام لملوّثي الحليب

أعلنت الصين، أمس، ثلاثة أحكام بالإعدام، أحدها مع وقف التنفيذ، في قضية الحليب الملوّث بالميلامين، الذي أدى إلى وفاة ستة أطفال وأساء إلى صورتها في الخارج.
وذكر التلفزيون الوطني في نشرته المسائية أن من أصل المتهمين الواحد والعشرين، حكم على ثلاثة أشخاص بالسجن مدى الحياة، وعلى 15 آخرين بالسجن من سنتين إلى خمس عشرة سنة. ومن بين الذين حكم عليهم بالسجن مدى الحياة، الرئيسة السابقة لشركة «سانلو» المنتجة للحليب الملوّث.
كذلك حكم على الشركة بدفع غرامة قيمتها 50 مليون يوان (5.6 ملايين يورو) وعلى مديرتها السابقة بعشرين مليون يوان.
(أ ف ب)

زيمبابوي: الكوليرا تقتل 2755 شخصاً

في حصيلة جديدة نشرتها منظمة الصحة العالمية، أمس، أدى وباء الكوليرا المنتشر منذ آب في زيمبابوي إلى وفاة أكثر من 2750 شخصاً وإصابة 48600 بالمرض. وكانت الحصيلة الأخيرة للأمم المتحدة بتاريخ 16 كانون الثاني قد أشارت إلى وفاة 2225 وإصابة 42675 آخرين. وقد ضاعفت الوكالات التابعة للأمم المتحدة جهودها منذ شهور عدة لمواجهة الوباء الذي بقي رغم ذلك «خارج السيطرة»، في بلد تدمّره أزمة سياسية واقتصادية خانقة.
(أ ف ب)