أميركا تدرّب مهندسين مصريّين على تدمير الأنفاق
ذكرت صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية، أن «وفداً يضم مهندسين مصريين توجه إلى الحدود الأميركية المكسيكية، للتدرب على التقنيات التي يستخدمها الجيش الأميركي لكشف الأنفاق وتدميرها». وأضافت أنه «جرى التنسيق لزيارة الوفد المصري وفقاً لمذكرة تفاهم على تهريب الأسلحة، وقّعتها إسرائيل والولايات المتحدة».
(الأخبار)

موراتينوس لليفني: سنغيّر القانون لمنع محاكمة مسؤوليكم!

أكد وزير الخارجية الإسباني، ميغيل أنخيل موراتينوس، لنظيرته الإسرائيلية تسيبي ليفني أن «الحكومة الإسبانية ستعمل على تغيير القانون في إسبانيا بهدف تقييد المحاكم لمنعها من تقديم دعاوى، مثل التي قُدِّمت ضد سبع شخصيات من كبار مسؤولي المؤسسة الأمنية الإسرائيلية في قضية تصفية صلاح شحادة»، وهو أمر وصفته ليفني بأنه «بشرى هامة جداً».
(الأخبار)

رايس: إسرائيل يجب أن تحقّق في جرائمها في غزّة

قالت مندوبة الولايات المتحدة الجديدة لدى الأمم المتحدة، سوزان رايس، إنه «يتعين على إسرائيل أن تحقق في اتهامات بأن جيشها قد انتهك القانون الدولي أثناء حربه التي استمرت ثلاثة أسابيع في قطاع غزة». وأشارت إلى أن «حماس انتهكت القانون الدولي من خلال هجماتها الصاروخية على المدنيين الإسرائيليين».
(رويترز)

أوباما يعيّن مستشاراً مناهضاً لإسرائيل

ذكرت مصادر مطلعة أن الرئيس الأميركي، باراك أوباما، «عيّن أحد أبرز مستشاري حملته الانتخابية، سمانثا باور، مستشارة للسياسة الخارجية في مجلس الأمن القومي التابع للبيت الأبيض، حيث ستدير الشؤون المتعددة الأطراف، وهو ما يتطلب التنسيق مع وزيرة الخارجية، هيلاري كلينتون، التي كانت قد وصفتها بـ«الوحش».
(الأخبار)