الشيرازي يدعو مفتي السعودية إلى مناظرة
دعا المرجع الديني في طهران مكارم الشيرازي، في بيان، «مفتي السعودية ورموز الوهابية إلى مناظرة مباشرة معه للرد على الشبهات والإشكالات الوهابية المفتعلة ضدّ المسلمين الشيعة». وشدد على أنه لا يقبل المناظرة إلا مع المفتي السعودي دون أولئك الذين وصفهم بأنهم «دون المستوى المطلوب» كبعض الأشخاص الذين أعلنوا رغبتهم في مناقشته.
وندّد الشيرازي بـ«الحملة الأُحادية والإعلام السعودي المتعصب»، مشيراً إلى أن «طهران، رغم قلقها من هذه الحملة الوهابية ضدّها، تحرص على لملمة تداعياتها والتخفيف من وطأتها وآثارها على العلاقات الثنائية مع الرياض».
(الأخبار)

الأزمة مستمرة في تايلاند

تجمّع الآلاف من مناصري الحكومة التايلاندية أمس مرتدين اللون الأحمر وسط بانكوك للتنديد بما يسمّونه «الانقلاب المقنع» الذي ينفّذه معارضون يحتلون مطارين في العاصمة.
في المقابل، أمرت الشرطة في بيان، آلاف المحتجين المناهضين للحكومة الذين يحاصرون مطاري العاصمة بالتفرق على الفور أو مواجهة القبض عليهم.
(أ ف ب)

... وتقدّم في الكونغو!

أكد المبعوث الخاص للأمم المتحدة في الكونغو، أولوسيغون أوباسانجو، أول من أمس، أنه حقق تقدماً في عملية السلام بعد لقائه زعيم المتمردين الكونغوليين لوران نكوندا. وقال «اليوم تمكنا من تحقيق تقدم في عملية السلام». ووعد بتطورات من دون إعطاء مزيد من التفاصيل عن لقائه مع نكوندا في بلدة جومبا.
(أ ف ب)

20 قتيلاً في أفغانستان

قُتل ثلاثة مدنيين في انفجار سيارة مفخخة قرب قافلة دبلوماسية تابعة للسفارة الألمانية في كابول أمس، فيما أعلنت القوات الدولية أنها قتلت 17 مسلحاً، 16 منهم خلال عملية ضد «شبكة إرهابية» في ساروبي شرقي كابول، وآخر في عملية في ولاية باكتيا الشرقية حيث اعتُقل عشرة آخرون.
( أ ف ب)