كاشاني: المظلّة الصهيونيّة تخيّم على الإدارات الأميركيّة


أعرب إمام جمعة طهران، إمامي كاشاني، أمس، عن أسفه إزاء النفوذ الإسرائيلي في الولايات المتحدة، معتبراً أن هذا الأمر يمثّل خطراً كبيراً على الإدارات الأميركية. وقال، خلال خطبة الجمعة، «إن المظلة الصهيونية تخيّم على الإدارات الأميركية». ورأى أن «استياء الشعب الأميركي من سياسات الرئيس جورج بوش، أدى إلى انتخاب باراك أوباما رئيساً جديداً»، مضيفاً إن هناك صفحة جديدة فتحت «في تاريخ السياسة الأميركية باختيار مرشح أسود اللون رئيساً لها، لكن السؤال الذي يطرح نفسه هو هل ستفتح صفحة جديدة في الفكر السياسي الأميركي؟».
(يو بي آي)

البحريّة الألمانيّة تحبط اختطاف إحدى سفنها

أعلنت «صحيفة شبيغل اونلاين» أمس أن البحرية الألمانية أحبطت هجوماً شنّه قراصنة، على سفينة «م.اس. استور» الألمانية أثناء مرورها في خليج عمان، متوجهةً من مصر إلى دبي. وأكد المتحدث باسم قيادة العمليات الألمانية هذه الأنباء. وذكرت الصحيفة، نقلاً عن تقرير سري رفعته وزارة الدفاع إلى مجلس النواب، أن الفرقاطة «ميكلمبورغ ــ فوربومرن» رصدت أمس «زورقين سريعين مشبوهين يقتربان من السفينة، فتسلّلت بين السفينة والزورقين وأطلقت طلقات تحذيرية بالرشاش، مما ردع القراصنة الذين استداروا وفروا بسرعة في المياه الإقليمية اليمنية».
(أ ف ب)

قراصنة في نهر الدانوب!

نقلت صحيفة «سيغا» البلغارية أمس عن مسؤول في الشركة المسؤولة عن الملاحة النهرية قوله إن 38 قافلة بلغارية تعرضت لهجمات منذ عامين على نهر الدانوب، عند مرفأ سميديريفو الصربي.
وقال معاون مدير الشركة، ايفان ايفانوف، «إن قراصنة سرقوا كابلات وقسماً من شحنات السفن تشمل معادن وفحماً وكميات من البنزين كانت راسية في هذا المرفأ، الواقع على بعد حوالى 200 كيلومتر من بلغاريا». كما أشار إلى أن سفناً أوكرانية تعرضت بدورها لهجوم.
(ا ف ب)