نايف يلتقي مشائي في مكّة


بحث وزير الداخلية السعودي، الأمير نايف بن عبد العزيز، في مكتبه في مكة، العلاقات الايرانية السعودية، مع نائب الرئيس الايراني إسفنديار رحيم مشائي، الذي يؤدي فريضة الحج هذا العام. وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، إن الجانبين ناقشا خلال الاستقبال «عدداً من الموضوعات ذات العلاقة بتوثيق التعاون من أجل خدمة مصالح المنطقة على مختلف الصعد انطلاقاً من الأهمية الاستراتيجية التي تتمتع بها كل من المملكة وإيران».
(يو بي آي)

بيونغ يانغ ترفض
مسوّدة الاتفاق الصيني


وصلت جولة المحادثات السداسية، التي استؤنفت أول من أمس في بكين، للبحث في قواعد التحقق من إعلان بيونغ يانغ عن أنشطتها النووية، إلى حائط مسدود مع اعتراض كوريا الشمالية على مسوّدة الاقتراح الصيني، الذي دعا إلى التحقق من إزالة المنشآت النووية للدولة الشيوعية. وقال المبعوث الأميركي في المحادثات، كريستوفر هيل، «لم نصل إلى أي تقدم على الإطلاق».
(أ ب، رويترز)

مسحوق أبيض في رسائل
لحكام ولايات أميركيّة


تلقت حاكمة ألاسكا سارة بالين وسبعة حكام آخرين رسائل تحتوي على مسحوق أبيض يشتبه فيه، ما أثار مخاوف من عودة رسائل الانثراكس التي أثارت الذعر عام 2001. وقال العامل في مكتب التحقيق الفدرالي في دالاس، روبرت كايسي، «منذ الاثنين وصلت على الاقل 8 رسائل تحتوي على مسحوق أبيض إلى مكاتب الحكام». وأوضح أن «المسحوق فُحص وأعطى نتائج سلبية».
(أ ف ب)

مؤتمر دولي في نيروبي
لمكافحة القرصنة


فيما بدأ الاتحاد الأوروبي أول عملية بحرية في تاريخه مهمتها شل حركة القراصنة الصوماليين، بدأ في نيروبي أمس مؤتمر دولي عن مكافحة القرصنة ستقترح فيه الأمم المتحدة تطبيق إطار قانوني يسهل اعتقال القراصنة في البلدان الساحلية المحاذية للصومال.
(أ ف ب، أب، رويترز)