اليونان: «المقاومة» من الآكروبولس
أفادت الشرطة اليونانية، أمس، بأن نحو خمسين شاباً رفعوا لافتة كبيرة على الآكروبوليس في أثينا، كتب عليها كلمة مقاومة باليونانية والفرنسية والإنكليزية ولغات أخرى، فيما تستمر التظاهرات لليوم الـ12 بسبب مقتل فتى برصاص الشرطة. واحتل نحو عشرين طالباً، أول من أمس، مقر إذاعة «يوانينا» واستمروا، أمس، في بث برامجهم ودعوة المواطنين إلى «عدم التأثر بالمعلومات الصحافية المغلوطة».
(أ ف ب)

كوريا الشماليّة تقدّم أدلّة
جديدة على تعافي زعيمها


صعّدت كوريا الشمالية من حملتها لإقناع العالم بتعافي زعيمها المريض كيم يونغ إيل وسيطرته على زمام البلاد بنشر صور جدبدة له، أُخذت أول من أمس. وفي مجموعة صور نشرتها وكالة الأنباء المركزية للبلاد، ظهر كيم وهو يتفقد إحدى المكتبات في إقليم جاجانغ الشمالي وهو يقرأ على شاشة الكمبيوتر النسخة الإلكترونية لصحيفة «رودونغ سينمون» الرسمية، الطبعة الصادرة بتاريخ 16 كانون الأول. ونقلت الوكالة عن كيم قوله «قراءة المعلومات من خلال شبكة الكمبيوتر ليست وسيلة اقتصادية فحسب، بل وسيلة فعالة، لأنها تُمكّن كثيرين من قراءة أي شيء في أي مكان». ونشرت الصحيفة تقريراً وصورة في صفحتها الأولى عن زيارة وفد لشركة «أوراسكوم تليكوم» المصرية، التي تتعهد مشاريع في الدولة الشيوعية، أثناء تقديمه هدية لكيم.
(رويترز)

باريس تستبعد تورّط
إسلامييّن بقضيّة المتفجّرات


قال وزير الدفاع الفرنسي إيرفيه موران، أمس، إن الإسلاميين ليسوا المشتبه فيهم الرئيسييين في التحقيق الجاري بشأن الجهة المسؤولة عن زرع متفجرات بلا صاعق أول من أمس في أحد أكثر متاجر باريس ازدحاماً، ومعها رسالة تهديد من منظمة تطلق على نفسها «الجبهة الثورية الأفغانية». وقال موران، لمحطة «إر.تي.إل» الإذاعية، «أسلوب (الرسالة) ولهجتها ليسا مماثلين لما يستخدمه الإرهابيون الإسلاميون. كلمة الثورية في اسم الجماعة وكلمة الرأسمالية التي استخدمت في وصف المتاجر وعدم وجود أي إشارة للإسلام أو الجهاد كلها أسباب لعدم اعتبار الإسلاميين المشتبه فيهم الرئيسيين».
(رويترز)