خلاف إسرائيلي على بيع طائرات لروسيا
قال مصدر أمني إسرائيلي رفيع المستوى، أمس، إن خلافاً يحتدم بين وزارتي الخارجية والدفاع على خلفية صفقة لبيع مئة طائرة من دون طيار من إنتاج إسرائيلي لروسيا. وأضاف أن «وزارة الخارجية تؤيّد الصفقة التي من شأنها أن تحسّن العلاقات الباردة بين إسرائيل وروسيا، بينما تخشى وزارة الدفاع أن تنتقل التكنولوجيا الإسرائيلية، السرية للغاية، إلى أيد معادية، وبالتالي فإن الطلب الروسي يُدرس بدقة وحذر شديد». وربط المصدر بين صفقة الطائرات من دون طيار، التي ترغب موسكو في إنجازها، وما نشرته وكالات الأنباء الروسية عن النية ببيع إيران منظومة دفاع جوي من طراز «أس ـــــ 300»، مشيراً إلى أن «توقيت النشر ليس صدفة، ويرمي إلى ممارسة الضغط على إسرائيل لإقرار صفقة الطائرات، أي معادلة: إذا لم تبيعونا فسنعمل على بيعهم»، علماً بأن رئيس الدائرة السياسية الأمنية في وزارة الدفاع الإسرائيلية، عاموس جلعاد، يناقش حالياً في موسكو الصفقة بدعوة من المسؤولين الروس.
(الأخبار)

فيشر ينفي تورّط ألمانيا في غزو العراق

نفى وزير الخارجية الألماني السابق، يوشكا فيشر، أن يكون عميلان من وكالة الاستخبارات الألمانية (بي أن دي) قد زوّدا الأميركيين بمعلومات استخبارية عن مواقع في العراق قبيل غزوه عام 2003.
وأدلى فيشر بشهادته أمس أمام لجنة خاصة تابعة للبرلمان الاتحادي في برلين، حيث قال «لم يكن هناك تعارض بين مواقف الحكومة المعلنة وتصرفاتها. هذا «هراء تماماً».
(الأخبار)

نيويورك: مصادرة أصول
«واجهتين» لمصرف إيراني


صادرت السلطات الأميركية الأصول المملوكة لشركتين في نيويورك اعتبرتهما واجهة لمصرف «ميللي» الإيراني، الذي تتهمه الولايات المتحدة بتمويل «الإرهاب». وقالت وزارة الخزانة الأميركية، في بيان أول من أمس، إن مؤسسة «إيه أس أس إيه» وشركة «إيه أس أس إيه» التابعة لها تقومان بتبييض الأموال لمصلحة مصرف ميللي.
( يو بي آي)