موسكو تعرض على واشنطن تنازلات متبادلة
أعلن قائد القوات الاستراتيجية الروسية، الجنرال نيكولاي سولوفتسوف، أمس، أن روسيا مستعدة للتنازل عن «سلسلة مشاريع» في قطاع الأسلحة الاستراتيجية، إذا أوقفت واشنطن نشر درعها الصاروخية. وقال سولوفتسوف، لوكالة الأنباء الروسية «انترفاكس»، إنه «إذا تخلى الأميركيون عن خطط نشر الموقع الثالث (درع أوروبا الشرقية) وعناصر أخرى في الدفاع الاستراتيجي المضاد للصواريخ، فسنتحرك بالتأكيد بطريقة مناسبة».
(رويترز)

شبان أثينا يقتحمون معهداً فرنسيّاً

اقتحمت مجموعة من نحو عشرين شاباً لفترة قصيرة، أمس، باحة المعهد الثقافي الفرنسي في أثينا، فحطموا زجاجه وأطلقوا زجاجة حارقة، ما أدى إلى اندلاع حريق صغير، كما أفادت مصادر وأمنية.
(أ ف ب)

باكستانيّون يحرقون العلم الهندي

أحرق المئات من المعارضين الباكستانيين، أمس، علم نيودلهي ودمية لرئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ في مقاطعة بلوشستان على الحدود مع أفغانستان، على خلفية تصاعد التوتر بين البلدين في أعقاب هجمات مومباي.
وشارك في المسيرة رجال قبائل ودين وسياسيون. وقال السياسي المحلي، نصير أحمد باشا خان، إن «الهند تريد سرقة مياهنا في كشمير».
(أ ب)

فنزويلا: تصويت أوّلي
على فتح فترات الرئاسة


صوّت البرلمان الفنزويلي، أول من أمس، في قراءة أولى لمصلحة مشروع قانون دستوري ينص على إلغاء تحديد عدد الولايات الرئاسية. ومن المقرر أن يصوت البرلمان على المشروع في قراءة ثانية في الخامس من كانون الثاني. وإذا جاءت نتيجة القراءة الثانية مماثلة للأولى، وهو أمر مرجح لأن أنصار الرئيس هوغو تشافيز يسيطرون على غالبية مقاعد الجمعية الوطنية، فسيعمد عندها البرلمان إلى إحالة الاقتراح على المجلس الوطني للانتخابات، الذي سيدعو إلى استفتاء عام على التعديل الدستوري.
(أ ف ب)