بغداد تقرّر إغلاق معسكر «مجاهدي خلق»

أكّدت الحكومة العراقية، أمس، أنها ماضية في إغلاق معسكر «مجاهدي خلق» الإيرانية المعارضة في العراق، وإنهاء وجود الحركة، بحسب ما أفاد بيان حكومي.
وأوضح البيان أن «وفداً رفيع المستوى برئاسة مستشار الأمن القومي، موفق الربيعي، ويضم ممثلين عن كل من وزارات الداخلية والدفاع والهجرة والمهجرين والعدل وحقوق الإنسان وجهاز الاستخبارات العراقي زاروا معسكر أشرف في محافظة ديالى لإبلاغ المنظمة قرار الحكومة بإنهاء وجودها على الأراضي العراقية، وترحيل سكانه إلى بلدهم أو إلى بلد ثالث بصورة غير قسرية».
(أ ف ب)

«تركيا تعمل لنشوب حرب كرديّة»

حذّر قيادي في حزب «العمال الكردستاني» أمس، من سياسة تقارب تركيا مع حكومة إقليم كردستان العراق، لأنها تهدف إلى «تجزئة الأكراد ودفعهم إلى الاقتتال في ما بينهم».
وقال ممثل العلاقات الخارجية لحزب العمال، كمال خيري، «بعد فشل تركيا في العمليات العسكرية على الشريط الحدودي بين العراق وتركيا، توصلت لقناعة بأنها لا تستطيع القضاء على الأكراد وحدها لذلك لجأت إلى تغيير سياستها من خلال تجزئة الأكراد ومقاتلتهم بالأكراد».
(أ ف ب)

موسكو بدأت تسليم طهران «أس ــ 300»!

نقلت وكالة «إرنا» الإيرانية الحكومية، أمس، عن نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الإيراني، إميل كساري، تأكيده أنّ روسيا بدأت تسليم نظام «أس ــ 300» للدفاع الجوي إلى طهران. وقال «بعد سنوات من المحادثات مع روسيا يجري الآن تسليم نظام أس ــ 300 إلى إيران».
ورفضت وزارتا الخارجية الروسية والإيرانية التعليق على هذا التقرير. وتعوّل طهران على امتلاك هذا النظام الصاروخي لصدّ أي هجوم جوي إسرائيلي أو أميركي، لذلك فإن الصفقة بين طهران وموسكو تلاقي اعتراضات حامية من واشنطن وتل أبيب.
(رويترز)