أوباما يمضي يومالاقتراع في انديانا
يخطط المرشح الديموقراطي باراك أوباما لزيارة ولاية أنديانا يوم الانتخابات بعد أن يُدلي بصوته في شيكاغو. وقالت حملته الانتخابية إنّ زيارة المرشح غداً ستكون «وقفة منفردة» في انديانا بوليس، حيث يتسنى له الاحتكاك مع الناخبين في الولاية التي لم تصوت للديموقراطيين منذ عام 1964.
ومن المقرّر أن تنتهي منافسته الماراتونية ضدّ الجمهوري جون ماكاين عبر التنقل من ولاية لأخرى، اليوم حيث سيعقد لقاءً شمال فيرجينيا.
(أ ف ب)

... وروس يدافع عن مواقفه
دافع المبعوث الأميركي الأسبق إلى الشرق الأوسط دنيس روس عن دعمه لباراك أوباما. وقال في مقابلة نشرتها صحيفة «جيروزاليم بوست» أمس بشأن موقف أوباما من ايران «أوباما يفضل المحادثات مع إيران، لكن الوقت للمفاوضات قصير جداً. ما الذي يمكن أن تفعله، ولم يُفعل دبلوماسياً في مثل هذه الفترة المحدودة جداً؟».
وعن موقف أوباما من مستقبل القدس المحتلة، ورأيه الذي أعلنه أمام مؤتمر اللجنة الأميركية الإسرائيلية للشؤون العام «إيباك» في حزيران الماضي، قال روس إن المرشح الديموقراطي لم يتحدث عن مستقبل المدينة أمام «إيباك»، مضيفاً «القدس عاصمة إسرائيل. هذه حقيقة. والحقيقة أيضاً أن المدينة يجب ألا تقسم».
(يو بي آي)

... ويصلّون له في كينيا
لا يستطيعون الاقتراع، فاستعاض أهالي كيسومو في كينيا عنه بالصلاة من أجل فوز باراك أوباما. آلاف المصلين من الجوار تجمعوا في كنيسة كيسومو، حيث تمكث جدة أوباما، ورفعوا الصلوات من أجل ابن شرق أفريقيا المفضل. وقالوا «إلهي، نضع باراك أوباما بين يديك، أنت من تختار، ساعده كي يفوز»، مضيفين «سنشكرك ونحمدك حين يفوز».
(أ ف ب)