طهران: إحباط محاولة إرهابيّة
كشف مصدر إيراني مطلع، أمس، عن «إفشال محاولة للقيام بعملية إرهابية» كانت ستنفّذ أثناء مؤتمر دول آسيا والقوقاز، المقرر في طهران الأسبوع الماضي.
وأوضح المصدر أنه جرى اعتقال شخص كان يشرف على عملية مراقبة وصول ضيوف المؤتمر من الشخصيات السياسية. وأضاف إن «ثمة مجموعات تعمل بطريقة دقيقة ومنظّمة تسعى للإخلال بالأمن في البلاد، وإظهار إيران للرأي العام العالمي، بأنها بلد غير آمن، إلّا أن القوى الأمنية أحبطت مخططاتها».
(الأخبار)

موراليس يجمّد عمليات
«مكافحة المخدرات» الأميركي


جمّد الرئيس البوليفي، إيفو موراليس، عمليّات المكتب الأميركي لمكافحة المخدرات في بلاده. وبرّر موراليس، الذي تمنّى تحسّن العلاقات مع الولايات المتحدة بعد انتخاب رئيس جديد، قراره بتورّط المكتب في دعم المعارضة خلال المواجهات التي عرفتها الولايات الشرقية قبل شهرين.
(الأخبار)

كيم جونغ إيل حضر
مباراة كرة قدم


نشرت وسائل الإعلام الكورية الشمالية، أمس، صوراً للزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ ايل، وهو يتابع مباراة لكرة القدم وسط تكهنات بشأن صحته.
وذكرت وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية للأنباء أن كيم كان يتابع مباراة بين فريقين عسكريين.
(يو بي آي)

اتفاق أرميني آذري بشأن ناغورني كاراباخ

وقّع رؤساء كل من أرمينيا وآذربيجان وروسيا، أمس، إعلاناً يدعو إلى «تسوية سلمية» للنزاع في ناغورني كاراباخ، مرفقاً بـ«ضمانات دولية»، حسبما أعلن الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف. وقال مدفيديف، إن الرئيس سيرج سركيسيان، ونظيره الآذري الهام علييف «اتفقا على مواصلة الاتصالات لتسوية نزاع ناغورني كاراباخ سياسياً».
(أ ف ب)