هايتي: مئة قتيل في انهيار مدرسة

قُتل أكثر من 100 شخص، وجُرح نحو 150 آخرين جراء انهيار مدرسة خاصة في ضاحية بورتوبرانس، عاصمة هايتي. وهذه الأرقام مرشحة للارتفاع مع استمرار عمليات الإنقاذ، ولا أحد يعلم بالضبط عدد المطمورين الباقين تحت الأنقاض. ويملك المدرسة قسّ إنجيلي بناها بنفسه وكانت تستقبل 700 طالب، وهي محشورة بين مباني التنك في حي فقير من الضاحية.
وقد وقع الانهيار خلال الدوام الدراسي أول من أمس، وهذا ما يفسر العدد الكبير من الأطفال القتلى مع أساتذتهم. وتوجه الرئيس رينيه بريفال إلى مكان الحادث لمواكبة أعمال الإنقاذ من أجل إيجاد ناجين أو لسحب الجثث. وتستجوب الشرطة صاحب المدرسة، إذ يبدو أن كمية الحديد والباطون المستعملة لم تكن كافية لتحمل الوزن.
(الأخبار)

حاولوا المراهنة على اغتيال أوباما!

أعلنت شركة «ويليام هيل» البريطانية للمراهنات أنها رفضت أكثر من مئة طلب من أشخاص يرغبون في المراهنة على احتمال تعرّض الرئيس الأميركي المنتخب باراك أوباما للاغتيال. ونقلت صحيفة «تايمز» البريطانية عن المتحدث باسم الشركة، غراهام شاربي قوله إن الشركة أبلغت زبائنها أنها لن تقبل مراهنات على احتمال موت أحدهم أو إصابته بجروح. وبلغت قيمة المراهنات نحو 15 مليون دولار. ولفت إلى أنّه «سيُشكك في دوافع أي شخص يراهن على اغتيال أوباما».

«بالوما» يصل إلى كوبا

وصلت العاصفة الاستوائية بالوما إلى جزيرة كوبا أول من أمس، وكانت قد تحولت إلى إعصار من درجة 4 على سلم سفير ـــــ سيمبسون الذي يتضمن خمس درجات. وكانت كوبا، تحسباً للأسوأ، قد سحبت مليوني مواطن من المنطقة الوسطية ـــــ الشرقية. وبالوما، التي عادت وتراجعت إلى الدرجة الأولى، خلفت انقطاعاً في الطاقة في المنطقة المنكوبة، إضافة إلى فيضانات ألحقت أضراراً في المزروعات والبنى التحتية.
وتركت العاصفة الجزيرة أمس متوجهة إلى جزر باهاماس. وترفض الجزيرة المساعدة الأميركية ما دامت يُفرض عليها الحصار.
(يو بي آي)