ميليباند يصل إلى سوريا
دمشق ــ الأخبار
بدأ وزير الخارجية البريطاني، ديفيد ميليباند أمس، زيارة إلى دمشق، في إطار جولة في المنطقة تشمل سوريا ولبنان والأراضي المحتلة. ومن المرتقب أن يلتقي الرئيس بشار الأسد، ووزير الخارجية وليد المعلم، على أن يجري مع الأخير مؤتمراً صحافياً مشتركاً قبل أن يغادر مساءً إلى بيروت.
وكانت المتحدثة باسم ميليباند، قد أعلنت في وقت سابق أن الزيارة تهدف إلى «تطوير الشراكة القوية بين بريطانيا وسوريا، المبنية على الثقة المتبادلة والمشاركة في وجهات النظر في ما يتعلق بمسألة السلام في الشرق الأوسط». وهذه هي زيارة ميليباند الأولى لدمشق التي وصلها آتياً من الأراضي الفلسطينية المحتلة.

بيريز: لم نكن نحلم
بمنتدى مع الملك السعودي!


قال الرئيس الإسرائيلي، شمعون بيريز، خلال مقابلة مع «تايمز» أمس، إنه «لم نكن نحلم، قبل سنة، بأن الأمم المتحدة ستدعو شخصاً مثلي لمنتدى مع الملك السعودي» عبد الله، في إشارة إلى حضور إسرائيل مؤتمر حوار الأديان. وشدّد على أن بلاده ستوافق على السلام مع سوريا، فقط، عندما توقف «دعمها للمنظمات المتطرفة». ولفت إلى أن إسرائيل يمكنها التوصل إلى اتفاق مع دمشق بشأن هضبة الجولان على قاعدة «الأرض مقابل السلام»، مشيراً إلى أن إسرائيل «مستعدة لصنع السلام مع سوريا ودفع الثمن».
ورفض بيريز الانتقاد الدولي لتوسيع المستوطنات في الضفة الغربية بالقول: «تركنا غزة، وفككنا مستوطناتنا، وانظروا ماذا حدث. تحولت إلى قواعد لإطلاق الصواريخ».
(الأخبار)

أيالون لم ينضم إلى
الحزب اليساري الجديد


أكّد رئيس الشاباك السابق، الوزير عامي أيالون، أمس أنه لن ينضم إلى التكتل يسار ـــ الوسط بعد انسحابه من حزب «العمل» على أثر رفض طلبه بتخصيص مكان للنائب ميخائيل ملخيؤور، الذي يرأس حركة «ميماد» الدينية المعتدلة، ضمن الأماكن العشرة الأولى في قائمة مرشحي الحزب اليساري الجديد.
(الأخبار)