استبدال ماكونيل بدنيس بلير!
ذكرت مصادر الفريق الانتقالي للرئيس الأميركي المنتخب باراك أوباما أنه سيُعيّن القائد السابق للقيادة الأميركية لمنطقة المحيط الهادئ، الأدميرال المتقاعد دنيس بلير، مديراً لمجلس الاستخبارات القومي الذي يضم 16 جهاز استخبارات أميركي، من بينها وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه). ويتولى هذا المنصب حالياً مايكل ماكونيل.
(الأخبار)

مناورات روسية فنزولّية تاريخية

وصلت مجموعة من السفن الحربية الروسية، أمس، إلى ميناء لاغوايرا الفنزويلّي لإجراء مناورات مشتركة مع البحرية الفنزويلّية في حدث غير مسبوق منذ نهاية الحرب الباردة.
ومن بين السفن الطراد «بطرس الأكبر» الذي يعمل بالدفع النووي، والذي رسا بعيداً بسبب ضخامته، والمدمرة «الأميرال تشاباننكو». وقد أطلقت المدفعية تحية لهذه السفن لدى وصولها إلى الميناء الذي يقع على مسافة 30 كيلومتراً شمالي كراكاس، فضلاً عن ترحيب رئيس فنزويلا هوغو تشافيز الذي رأى أن «هذا ليس تهديداً لأحد».
وأكدت البحرية الروسية أن السفن الحربية ستبقى في فنزويلا حتى الأول من كانون الأول. ويقوم الرئيس الروسي ديميتري مدفيديف بزيارة فنزويلا اليوم وغداً.
(أ ف ب)

متظاهرون يغلقون مطار بانكوك!

أغلقت السلطات التايلاندية مطار بانكوك الدولي، أمس، بعدما اقتحم متظاهرون معارضون للحكومة مبنى الركاب. وقال متحدث باسم الشركة المشغّلة للمطار «قررت سلطة مطارات تايلاند إغلاق مطار سوفارنابهومي». وأضاف «الرحلات التي ما تزال في الجو ستحوّل إلى مطارات أخرى». وقد حاصر نحو عشرة آلاف متظاهر يرتدون ملابس صفراء، إشارة إلى ولائهم للملك، هذا المطار منذ الفجر. كذلك أصيب عشرة أشخاص على الأقل نتيجة اشتباكات بين أنصار الحكومة التايلاندية وخصومها في بانكوك، على طريق يفضي إلى مطار «دون مويانغ» الدولي حيث أقامت الحكومة مكاتب مؤقتة لها.
( أ ف ب)