دمشق تؤهّل ميناء طرطوس لاستقبال الروس!
ذكرت صحيفة «الغارديان» البريطانية، أمس، أن «مرفأ طرطوس على الساحل السوري يجري تحديثه الآن لتقديم تسهيلات دائمة للبحرية الروسية، ستمنح موسكو موطئ قدم رئيسياً في مياه البحر الأبيض المتوسط، في وقت فجّر فيه غزوها لجورجيا مخاوف من اندلاع حرب باردة جديدة».
ونسبت الصحيفة إلى القائم بالأعمال الروسي في دمشق، إيغور بيلاييف، قوله إن بلاده «ستزيد من وجودها في المتوسط، وإن سفناً روسية ستزور سوريا وموانئ صديقة أخرى بانتظام»، مشيراً إلى أن «هذا الإعلان أعقب اللقاء الذي عقده الرئيس (ديمتري) مدفيديف مع نظيره السوري بشار الأسد في منتجع سوتشي على البحر الأسود».
(يو بي آي)

إسرائيل: استنفار بمناسبة «عيد الغفران»

كما هي الحال في كل مناسبة عامة في إسرائيل، رفعت المؤسسة الأمنية استعداداتها إلى الدرجة القصوى مع حلول «عيد الغفران». وتحدثت التقارير الإعلامية عن «وجود 11 إنذاراً تتضمن نيات بتنفيذ عمليات وتخطيط لخطف وإطلاق صواريخ وعمليات توغل، إضافة إلى عشرات الإنذارات العامة».
وفرضت القوات الإسرائيلية إغلاقاً على مناطق الضفة الغربية، يُتوقع رفعه صبيحة غد.
(الأخبار)

اليمن يؤكّد علاقة «الموساد» بخليّة «الجهاد»

جدّد اليمن أمس تأكيد علاقة الاستخبارات الإسرائيلية (الموساد)، بالخلية التي تتبع تنظيم «الجهاد الإسلامي»، رغم نفي الخارجية الإسرائيلية وجود أي علاقة للدولة العبرية بها.
وذكرت صحيفة «الثورة» الحكومية أنه «ليس غريباً أن تسارع وزارة خارجية الكيان الإسرائيلي إلى نفي علاقة الارتباط بين الخلية الإرهابية التي قبضت عليها أجهزة الأمن في بلادنا، وإحدى الجهات الاستخبارية الإسرائيلية».
وأشارت الصحيفة إلى «استهداف إسرائيل لليمن منذ فترة»، قائلة إن «هذه ليست المرة الأولى التي تتورط فيها إسرائيل بمخطط عدواني هدفه زعزعة الأمن والاستقرار في اليمن».
(يو بي آي)